قوات الانتقالي في لحج تضبط أموال ضخمة مرسلة من قطر الى الاخوان بتعز

الاثنين 07 سبتمبر 2020 - الساعة 09:53 مساءً
المصدر : خاص


كشفت مصادر أمنية عن تمكن قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في لحج من ضبط مبالغ مالية ضخمة كانت في طريقها الى تعز.

 

وقالت المصادر بأن قوات الحزام الامني وقوات اللواء التاسع صاعقة في الصبيحة تمكنت يوم امس من ضبط ثلاث 3سيارات محملة بأموال في منطقة الفرشة خرجت من عدن متجهة الى تعز.

 

وبحسب المصادر فإن أجمالي المبالغ المضبوطة في السيارات وصلت الى مليار ومائة وتسعين مليون ريال يمني تم إخفاءها اسفل السيارات وتغطيتها بإدوات منزلية للتمويه.

 

وأكدت المصادر بأن تم نقل الأموال إلى معسكر الحزام الأمني للصبيحة لإكمال الإجراءات الأزمة والتحقيق مع مهربيها.

 

 وبحسب المصادر فأن التحقيقات الأولية مع السائقين كشفت بان هذه المبالغ كانت في طريقها الى احد مواقع اللواء الرابع مشاة جبلي الذي يقوده الاخواني العميد ابوبكر الجبولي في منطقة معبق بالمقاطرة.

 

وكشف السائقين بأنه تم ابلاغهم بان قوات اللواء ستقوم بحمايتهم الى داخل مدينة تعز وتسليم المبالغ الى القيادي الاخواني ضياء الحق الأهدل.

 

هذا الحادثة تأتي مع كشف صحيفة سعودية عن وثيقة رسمية تلقي القيادي الاخواني / حمود سعيد المخلافي لأموال ضخمة من قطر شهريا لدعم مليشيات الاخوان بتعز.

 

ونشرت صحيفة " الوطن " السعودية وثيقة لرسالة من وزير الخارجية القطري إلى سفير دولة قطر في سلطنة عمان بتسليم المخلافي ميزانية شهريا بـ 2 مليون دولار أي ما يعادل مليار ونصف ريال يمني.

 

وبحسب الوثيقة فقد وجه الوزير القطري الى السفير بأن يدرج المبلغ من ضمن النفقات الشهرية للسفارة و"ضمن النفقات الخيرية لجمعية قطر الخيرية من أجل زيادة الجهود وتغطية نفقات المقاومة في الميدان"، وبموجب التوجيه يتم صرف المبلغ للمخلافي بطريقة انفرادية ويدا بيد داخل السفارة.

 

ورجحت المصادر الأمنية ان تكون الأموال المضبوطة يوم أمس في لحج من قبل قوات الانتقالي هي جزء من الأموال القطرية التي يتسلمها المخلافي لصالح تمويل مليشيات الاخوان في تعز.

 

للاشتراك بقناة الرصيف برس على التليجرام

اضغط الرابط :

https://t.me/alraseefpress


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس