أقر بأنها هي من تقاتل الحوثي .. علي محسن يتهم قبائل مراد في مأرب بسرقة السلاح - وثيقة

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 - الساعة 12:05 صباحاً
المصدر : خاص


 

اتهم علي محسن الأحمر نائب الرئيس هادي مسلحي قبائل مأرب بالاستيلاء على عتاد عسكري بعد انسحابهم من مواقع سيطرت عليها مليشيات الحوثي جنوبا.

 

جاء ذلك في وثيقة رسمية صادرة من هيئة الأركان الى قائدي المنقطة العسكرية السابعة والثالثة ،  أشار فيها الى اتهام الأحمر ووزير الدفاع محمد المقدشي لمسلحين من أبناء قبيلة مراد بسرقة عتاد عسكري.

 

وأتهم الأحمر ووزير دفاعه مسلحي قبيلة مراد بالاستلاء على أسلحة عتاد عسكري بعد انسحابهم من مواقع في مديرية ماهلية التي سيطرت عليها مليشيات الحوثي ، ونقل هذه الأسلحة الى منازلهم.

 

هيئة الأركان وجهت قائدي المنطقة الثالثة والسابعة بإيقاف صرف أي سلاح أو أطقم الا بتوجيهات منها.

 

مصادر مطلعة رأت في الوثيقة محاولة من الأحمر وجيش الشرعية بتحميل القبائل مسئولية تقدم مليشيات الحوثي في مديريات مأرب الجنوبية.

 

مؤكدين بأن الوثيقة اعترافا رسميا من الأحمر وقيادة الشرعية بتولي مسلحي قبائل مراد مهمة مواجهة مليشيات الحوثي في جبهات مأرب.

 

معتبرين بأن ذلك إقرار بعدم وجود أي دور لقوات الجيش التابع للشرعية في المعركة والذي اقر المقدشي بأن 70% منه وهمي ، كما تؤكد الاتهامات بقيام الأحمر وجماعة الاخوان بسحب ما تبقى من قوة جيش الشرعية لقتال المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

ولم تستبعد المصادر بأن تكون هذه الاتهامات ذريعة لوقف تسليح وأمداد قبائل مراد في المواجهات التي تخوضها حاليا ضد مليشيات الحوثي ومنع تقدمها نحو مدينة مأرب.

 

لافتة الى المخططات التي تعمل عليها جماعة الاخوان لتسهيل سيطرة الحوثي على الشمال ونقل المعركة جنوبا ، كنتاج للتفاهمات القطرية التركية مع ايران لمواجهة التحالف العربي في اليمن.

 

للاشتراك في قناة الرصيف برس على التليجرام

اضغط الرابط :

 https://t.me/alraseefpress

 

62372168

 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس