تعز : تضاعف عمليات التهريب بجبل حبشي يفضح الحملة الأمنية الاخوانية – صور ووثائق

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 - الساعة 05:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أكدت مصادر محلية تضاعف عمليات التهريب الى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي عبر مناطق مديريات جبل حبشي غربي تعز.

 

وقالت المصادر بان عمليات التهريب تضاعف بشكل ملحوظ عقب الحملة العسكرية التي شنتها قوات المحور الأخوانية ضد مدير أمن المديرية السابق العقيد توفيق الوقار مطلع الشهر الماضي.

 

وأوضحت المصادر بان عشرات السيارات والشاحنات التي تحمل مواد مهربة باتت تمر بشكل يومي عبر طرق مديريات جبل حبشي نحو مناطق سيطرة مليشيات الحوثي في البرح ومنها الى الحديدة.

 

ويفضح تزايد عمليات التهريب – بحسب المصادر - المبررات التي ساقتها مليشيات الاخوان وإدارة المديرية الاخوانية ضد الوقار بحجة منع عمليات التهريب .

 

مشيرة الى وثيقة صادرة من مدير المديرية الاخواني فارس المليكي الى الوقار قبل الحملة ضده بشهر واحد ، يطالبه فيها بمنع مرور السيارات التي تنقل المشتقات النفطية من نقطة مفرق جبل حبشي الى منطقة المنعم عبر وسط المديرية.

 

هذه التوجيهات مثلت أحد الذرائع التي روجت لها مليشيات الاخوان وإدارة المديرية للهجوم على الوقار والتخلص منه ، وتنصيب المدعو / طه البركاني احد عناصر الاخوان مديرا لأمن المديرية.

 

المصادر أكدت تضاعف عمليات التهريب بتسهيل وإشراف من البركاني الذي يقوم بأخذ مبلغ 50 الف ريال عن كل سيارة مقابل المرور من نقطة المفرق.

 

وسخرت المصادر من ان التغيير الذي حصل مع تنصيب البركاني كان الزام السيارات بوضع الطرابيل لتغطية حمولتها مع تغيير خط سيرها نحو البرح.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس