بتحريض إخواني .. تنظيم القاعدة يهدد بشن هجمات إرهابية في سقطرى ضد التحالف

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 - الساعة 09:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت صحيفة دولية عن تهديد تنظيم القاعدة في اليمن بشن هجمات إرهابية في جزيرة سقطرى ضد قوات التحالف العربي والمجلس الانتقالي.

 

وقالت صحيفة "العرب" اللندنية بان هذا التهديد جاء تعليقا على الأخبار التي روجت لها وسائل إعلام قطرية وإخوانية خلال الأيام الماضية حول اعتزام دولة الإمارات إقامة قاعدة عسكرية مشتركة مع الإسرائيليين في جزيرة سقطرى.

 

مشيرة الى بيان منسوب إلى القاعدة هدد بشن ما وصفه بالعمليات الانتحارية و”الانغماسية” في الجزيرة وخارجها وفقا للبيان الذي جاء فيه “نقول لليهود وعملائهم الإماراتيين إن حضرتم إلى سقطرى ستكونون في مرمى نيراننا، ولن تكونوا في مأمن من عملياتنا الاستشهادية والانغماسية”.

 

وأضافت الصحيفة بأن توظيف ورقة سقطرى في الصراع بين قطر وتركيا من جهة والتحالف العربي من جهة أخرى مرّ بعدة مراحل بدأت بإشاعة أخبار عن شروع التحالف في نهب وتدمير الإرث الطبيعي في الجزيرة، مرورا بتسريب أخبار عن محاولات تغيير الهوية السياسية لسكان الجزيرة وإقامة قواعد عسكرية فيها.

 

وصولا إلى الحديث عن إقامة قاعدة عسكرية واستخبارية إسرائيلية فيها بهدف استفزاز الرأي العام اليمني والتهيئة الإعلامية والسياسية لتنفيذ عمليات استهداف مباشرة ضد قوات التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي من خلال أذرع مسلحة مرتبطة بالإخوان وقطر.

 

وكشفت الصحيفة عن تسريب الدوحة، بالتنسيق مع التيار الموالي لها في الحكومة اليمنية، معلومات مضللة عن إقامة قواعد عسكرية لدولة الإمارات في محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية منذ وقت مبكر بالرغم من عدم وجود أي قوات عسكرية إماراتية في الجزيرة.

 

وقالت بأن سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي على سقطرى، وطرد قوات الحكومة التي تتهم بالتبعية لجماعة الإخوان، مثلت نهايةً للمشروع القطري لتمكين أنقرة من الوصول إلى الجزيرة وإقامة قاعدة عسكرية فيها، الأمر الذي أربك المخطط القطري – التركي ودفع الدوحة إلى تحريك مزاعم إعلامية تفيد بملكية الصومال لأرخبيل سقطرى.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس