وزير الخارجية اليمنية : ستوكهولم لم يفضِ إلى شيء

الاربعاء 09 سبتمبر 2020 - الساعة 08:50 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قالت الحكومة اليمنية ، اليوم الأربعاء إن اتفاق ستوكهولم أصبح غير مجدِ ولم يفض إلى شي، داعية المجتمع الدولي الى الضغط على الحوثيين لتنفيذ الاتفاقات . 

 

 جاء ذلك خلال كلمة وزير الخارجية محمد الحضرمي في الدورة (154) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب الذي عقد اليوم الأربعاء افتراضياً، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ .

 

  وأضاف الحضرمي :  أن الحوثيين يستغلون التهدئة واتفاق الحديدة لشن تصعيد غير مبرر في محافظتي مأرب والجوف، داعياً المجتمع الدولي إلى القيام بمسئولياته في الضغط على الحوثيين لتنفيذ الاتفاقات وإيقاف الأعمال العسكرية كون التصعيد سيطيل الحرب والمعانة الإنسانية بكل صورها  . 

 

وأوضح بأن  الحكومة ذهبت إلى ستوكهولم قبل أكثر من عام ونصف بنوايا صادقة للتوصل إلى اتفاق يضع حدا لمعاناة الشعب اليمني وصولاً إلى حل سياسي سلمي للأزمة، "غير أننا أدركنا اليوم أن هذا الاتفاق أصبح غير مجدٍ بسبب استمرار تعنت الحوثيين . 

 

 وكانت الحكومة الشرعية والحوثيون التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة ضمن سلسلة بنود أخرى تضمنها اتفاق ستوكهولم في ديسمبر 2018، فيما لا تزال مليشيات الحوثي تواصل خرقها للإتفاق وعرقلة الإتفاق .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس