"تكتل نقابات تعز" يدعو الموظفين للتظاهر غداً رفضاً لحالة التدهور الإقتصادي وغلاء المعيشة

الاربعاء 09 سبتمبر 2020 - الساعة 11:07 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

دعا تكتل نقابات تعز جميع الموظفين والموظفات في مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمواطنين للخروج غدًا الخميس ، جولة العواضي  التاسعة والنصف صباحًا  ، والتظاهر السلمي والتعبير عن رفضهم لحالة التدهور الاقتصادي التي تشهدها المخافظة . 

 

تأتي هذه التظاهرة بعد إن شهدت العملة المحلية تدهورًا كبيرًا أمام العملات الأجنبية ، مسجلًا أدنى مستوى له في التاريخ وفق مصادر مصرفية ، الأمر الذي أدى إلى تفاقم الوضع الاقتصادي في المدينة والذي انعكس على وضع المواطنين .

 

 كما دعا التكتل إلى رفض كل مظاهر الفساد وتدهور العملة والتجويع الممنهج ، ورفض كل ما يمس كرامة الموظفين والمواطنين وأمنهم الإنساني .

 

 وأشار التكتل إلى أن هذه التظاهرة هي محاولة لانقاذ المواطن في تعز من كارثة ورفع المعاناة عن كاهلهم بعد إنهيار العملة، والتي مامن شك ستعرض الأف الاسرة للمجاعة في ظل تخلي دولة الشرعية وحكومتها عن مسؤوليتها وعدم اكتراثها بوضع ومصالح المواطن .

 

 وناشد التكتل كل ابناء المحافظة والناشطين والحقوقين والإعلاميين بالمشاركة في هذه التظاهرة والقيام بواجباتهم في ايصال صوت الناس ونقل معاناتهم  والإنتصار لهم .

 

 ويعيش سكان تعز وضع معيشي صعب على كافة المستويات ، وبالأخص فيما يتعلق بالحياة اليومية للمواطنيين وعدم قدرتهم على مواجهة اعباء الحياة بعد ان تجاوز الدولار حاجز ال 816 ريال وضمان ديمومة واستمراريتهم في حياة كريمة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس