محور تعز "الاخواني" يوجه بالسماح لأطقم تابعة لـ "طارق عفاش" بدخول التربة – وثيقة

الخميس 10 سبتمبر 2020 - الساعة 01:47 صباحاً
المصدر : خاص


 

كشفت وثيقة رسمية حصل عليها " الرصيف برس " عن توجيهات لقيادة محور تعز الخاضعة لسيطرة الاخوان بالسماح لأطقم عسكرية تابعة لقوات طارق عفاش بدخول التربة.

 

الوثيقة اشارت الى ان عقد اجتماع صباح الخميس (اليوم) في مدينة التربة برئاسة الوكيل أول عبدالقوي المخلافي أحد قيادات جماعة الاخوان في تعز ، بحضور مدراء مديريات المحافظة.

 

وأضافت الوثيقة بان من بين الحاضرين مدير عام مديرية المخا الذي يعد من الموالين لقائد المقاومة الوطنية ( حراس الجمهورية ) في الساحل الغربي التي يقودها طارق محمد صالح.

 

قيادة المحور قالت بان مدير مديرية المخا سيصل الى التربة برفقة ثلاثة أطقم عسكرية تابعة لقوات حراس الجمهورية ، موجها كل من قائد اللواء 35 مدرع واللواء الرابع مشاه جبلي والشرطة العسكرية بإبلاغ النقاط التابعة لهم بالسماح لأطقم حراس الجمهورية بالمرور الى مدينة التربة.

 

مصادر مطلعة اعتبرت الوثيقة فضيحة مدوية بحق قيادة المحور الخاضعة لجماعة الاخوان ، التي ظلت تروج طيلة الأشهر الماضية لوجود عناصر تابعة لقوات طارق عفاش في التربة لتبرير اجتياحها العسكري لمناطق الحجرية وفرض سيطرتها عليها وانتزاع مسرح عمليات اللواء 35 مدرع.

 

مشيرة الى تصريحات سابقة لقائد المحور خالد فاضل حول المخا مطلع العام الحالي هدد فيها بالسيطرة بالقول بأنها تابعة لتعز ولمحوره ولن يقبل بفصلها.

 

كما هدد مستشاره العميد عبده فرحان سالم القائد العسكري لمليشيات الاخوان بتعز ، بالهجوم على المخا والسيطرة عليها في التسجيلات المسربة له الشهر الماضي.

المصادر اعتبرت حضور مدير عام مديرية المخا للاجتماع اشبه بلقاء تصالح بين جماعة الاخوان في تعز وبين العميد طارق عفاش ، وترجمة لاتفاق تم مؤخرا بين الرجل وبين الجنرال علي محسن الأحمر لتقاسم النفوذ في تعز.

 

للاشتراك في قناة الرصيف برس على التليجرام

اضغط الرابط:

https://t.me/alraseefpress

 

762732318


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس