قيادات عسكرية جنوبية تزور مناطق الصبيحة وتضع خطة انتشار للتصدي لتحركات مليشيات الاخوان بتعز

الخميس 10 سبتمبر 2020 - الساعة 05:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

على إثر تداعيات الحشود العسكرية لمليشيات الاخوان في تعز على حدود الصبيحة زارت قيادة عسكرية جنوبية رفيعة في المنطقة العسكرية الرابعة مواقع تابعة للقوات الجنوبية بين محافظتي لحج وتعز.

 

حيث تفقدت القيادات العسكرية الجنوبية صباح اليوم الأربعاء مواقع اللواء الرابع حزم بطورالباحة ووضع خطة انتشار للقوات المسلحة الجنوبية للتصدي لأي تحركات للمليشيات الإخوانية لإسقاط الصبيحة والجنوب.

 

وجاءت زيارة الوفد العسكري بقيادة اللواء فضل حسن العمري قائد المنطقة العسكرية الرابعة يرافقه اللواء مثنى جواس قائد محور العند العسكري واللواء علي الحريري المستشارالعسكري لرئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي واللواء محمود صائل قائد اللواء الثالث حزم والعديد من القيادات العسكرية.

 

وتفقد الوفد العسكري خلال الزيارة الانتشار العسكري للواء الرابع حزم لتأمين المناطق الجنوبية في الصبيحة من اي محاولة اختراق لمليشيات الحشد الشعبي في تعز.

 

وكان في استقبال قائد المنطقة والقيادة العسكرية المرافق له قائد اللواء الرابع حزم العميد وافي الغبس الذي قدم لهم شرحا بتمركز قواته على تلك المواقع الاستراتيجية التي تطل على الحدود مع ريف تعز في المقاطرة لتأمين مناطق الصبيحة.

 

هذا وقد اشاد الوفد العسكري بخطة الانتشار التي قامت بها قوات اللواء الرابع حزم وسيطرتها على تلك المواقع الاستراتيجية التي تحمي المديرية وتحمي مؤخرة جبهة حيفان وعيريم التي تقاوم المليشيات الحوثية منذ خمس سنين.

وتأتي هذه الترتيبات العسكرية المتسارعة بعد قيام مليشيات حزب الاخوان والحشد الشعبي بالسيطرة على اللواء ٣٥ مدرع وانتشار قواتهم بالمقاطر وأطراف الصبيحة.

 

وأكدت مصادر عسكرية على رفع الاستعداد القتالي لدى القوات المسلحة الجنوبية في مناطق الصبيحة أمام أي محاوله لإسقاطها واستهداف الجنوب من قبل مليشيات الاخوان بتعز.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس