إعلام الاخوان يتجاهل كلمة لقائد اللواء 35 باجتماع السلطة المحلية ادان وصفهم لضباط اللواء بالمتمردين– نص وفيديو

الخميس 10 سبتمبر 2020 - الساعة 09:01 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

تجاهل الاعلام الرسمي لمحافظة تعز والخاضع لسيطرة الاخوان الإشارة الى كلمة القاءها قائد اللواء 35 مدرع العميد عبدالرحمن الشمساني في اجتماع رسمي 

 

حيث القى الشمساني كلمة باسم اللواء في اجتماع السلطة المحلية بمحافظة تعز المنعقد في مدينة التربة صباح اليوم  الخميس 10 سبتمبر 2020م. 

 

الشمساني تطرق في كلمته الى الاعتداءات التي تعرضت لها قيادات في اللواء الشهر الماضي من قبل مليشيات الاخوان.

 

واستنكر الشمساني كل الاساءات والحملات الاعلامية التي اساءات لضباط اللواء "اللذين كان لهم قصب السبق في مواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية "، حسب قوله.

 

معتبرا وصف ضباط اللواء35 بالمتمردين، بانه "امر غير مقبول ومدان ومستنكر من قبلنا ومن قيادة المحور" ، مؤكدا بان ما شهدته مديريات الحجرية مؤخرا هي أحداث مؤسفة مرفوضة.

 

مشيرا الى ان قيادة اللواء حريصة على العمل مع الجهات الامنية لإلقاء القبض على الجناة المتهمين بقتل أصيل الجبزي( نجل رئيس عمليات اللواء ) والاستاذ محفوظ السعدي.

 

 داعيا الى ضرورة التحقيق في الانتهاكات التي طالت بعض ضباط اللواء باقتحام منازلهم، مستنكرا في الوقت ذاته كل الممارسات التي اساءت لضباط اللواء بغير حق.

 

رابط فيديو كلمة قائد اللواء 35 https://www.youtube.com/watch?v=J7TghpQV7Yw&feature=youtu.be

 

نص الكلمة :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الدكتور عبد القوي المخلافي وكيل أول محافظة تعز 

الاخوة مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة 

الاخوة مدراء المديريات 

الاخوة القيادات العسكرية والأمنية

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية نرحب بكم في مديرية الشمايتين المديرية التي كان لها سبق التصدي لمليشيات الحوثي الانقلابية وأول مديرية تتحرر من تواجد مليشيات الحوثي ومثلت مع بقية مديريات الحجرية سند ورافد للجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

 

أننا نرحب بكم  في بلاد الثوار والمناضلين الذين صنعوا جمهورية 26 سبتمبر بقيادة الشهيد النعمان ودافعوا عنها بقيادة الشهيد عبد الرقيب عبدالوهاب وصمدوا في وجهة المليشيات الحوثية البربرية بقيادة الشهيد القائد عدنان الحمادي رحمة الله، دفاع عن تعز والشرعية الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

الاخوة قيادات السلطة المحلية والعسكرية بالمحافظة 

 

بفضل الله وتوفيقه ثم بإخلاص الرجال المناضلين استطعنا أن ننزع فتيل الأزمة في الحجرية وإزالة أسباب الخلافات التي كانت قائمة، والحمد لله أصبحت الأوضاع مستقرة في مسرح عمليات اللواء35 مدرع، والأولوية التي أمامنا اليوم هي تجاوز الخلافات وطي صفحة الأحداث الأخيرة والحفاظ على تماسك اللواء بكافة قياداته وضباطه وافراده، بما يخدم قضية تحرير تعز ووحدة الصف العسكري في تعز بشكل عام.

 

نؤكد للجميع أن مناطق سيطرة اللواء 35 مدرع كانت ولازالت آمنة ومستقرة بفضل الله ثم بجهود وإخلاص قوات اللواء 35 والدور المحوري الذي مثله الشهيد القائد عدنان الحمادي رحمة الله تغشاه في الحفاظ على مناطق الحجرية آمنة، وكل الجهود تصب حاليا في إطار تجاوز الخلافات والعمل بروح الفريق الواحد.

 

الاخوة والاخوات 

 

ان توحيد كافة القوى السياسية والاجتماعية في المحافظة اصبح ضرورة للدفاع عن تعز، فالجيش الوطني يحتاج إلى المؤازرة والى وقوف كافة ابناء تعز خلفه والى وقوف كافة القوى السياسية في موقف وطني موحد لاستكمال معركة تحرير تعز من المليشيات الحوثية الغاصبة.

 

وبهذه المناسبة نحب ان نؤكد بأن اللواء35 مدرع بكل ضباطه وافراده كان وسيستمر نموذجا للالتزام والانضباط العسكري، فهو يمتلك خيرة الضباط في صفوفه، ولديه قضية وطنية يدافع عنها، وقيادات وطنية هي محل ثقة قيادة الجيش الوطني، واستنكر هنا كل الاساءات والحملات الاعلامية التي اساءات لضباط اللواء اللذين كان لهم قصب السبق في مواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية، ووصفتهم بالمتمردين، فهذا امر غير مقبول ومدان ومستنكر من قبلنا ومن قيادة المحور.

 

وادعو كل وسائل الاعلام ونشطاء وسائل التواصل الاجتماعي الابتعاد عن هذه الحملات الظالمة والتي لا تخدم الا عدونا  وعدو كل اليمنيين الوحيد " جماعة الحوثي الانقلابية"، وندعوهم ان يكونوا الساند والداعم والمعزز لوحدة وتماسك اللواء35 وللجيش الوطني في تعز واليمن، وسنسعى دوما ان يكون هذا اللواء النموذج للجيش الوطني بالولاء الوطني والدفاع عن الشرعية واستعادة وبناء الدولة وفق مخرجات الحوار الوطني الشامل.

 

الاخوة قيادات السلطة المحلية والعسكرية بالمحافظة

ان ما شهدته مديريات الحجرية مؤخرا هي أحداث مؤسفة مرفوضة ونحن في اللواء 35 مدرع حريصين للعمل مع الجهات الامنية لإلقاء القبض على الجناة المتهمين بقتل أصيل الجبزي والاستاذ محفوظ السعدي، وكذا التحقيق في الانتهاكات التي طالت بعض ضباط اللواء باقتحام منازلهم، ونستكر كل الممارسات التي اساءت لضباط اللواء بغير حق.

 

ونؤكد اننا سنعمل مع بقية السلطات بالمحافظة لتنفيذ قرار المحافظ رقم 109وكل قرارات السلطة المحلية والعسكرية كما نطالب الاخ محافظ المحافظة رئيس اللجنة الامنية العمل على حل المشكلات الامنية واتخاذ الاجراءات القانونية بحق  من اساء ويسئ ويعبث بالأمن والاستقرار في أي مكان بمحافظة تعز، ونحن من جانبنا سنوجه كل أفراد اللواء 35 مدرع بالاتجاه إلى الجبهات وإخلاء مدينة التربة والمعافر من الجيش وترك فرصة للأجهزة الأمنية لتقوم بدورها وسنكون عونا للأخ العميد الركن منصور الاكحلي مدير عام شرطة تعز في أي حملة من الحملات الأمنية في نطاق الحجرية والمحافظة، كما نؤكد على امن وسلامة اخواننا النازحين في المحافظة بشكل عام وفي منطقة التربة بشكل خاص، كما نتقدم بالشكر الجزيل للأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وفي الاخير نتمنى لكم التوفيق والنجاح في اجتماعكم هذا

حفظ الله تعز واليمن

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس