بث اعترافات قتلة الشاب الأغبري خلال الساعات القادمة

الجمعه 11 سبتمبر 2020 - الساعة 07:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


أعلنت وزارة الداخلية التابعة لمليشيات الحوثي عن بث اعترافات المتهمين بتعذيب وقتل الشاب عبدالله الأغبري في صنعاء خلال الساعات القادمة.

 

وبث الإعلام الأمني التابع للوزارة صورا للمتهمين ، مشيرا الى انه سيتم بث اعترافاتهم المصورة حول الجريمة خلال الساعات القادمة.

 

مشيرا الى ان المتهمين حاولوا في بداية التحقيقات بعد القبض عليهم الادعاء بان الشاب الأغبري كان يعاني من حالة نفسية وانه قام بمحاولة الانتحار.

 

مشيرا الى ان المتهمين اقروا لاحقا بالجريمة بعد مواجهتهم بالأدلة ، مؤكدين بأنهم قاموا بتعذيبهم من الساعة الخامسة عصرا حتى التاسعة مساء يوم الجريمة.

 

في ذات السياق ، بثت قناة " الهوية" التابعة لجماعة الحوثي تقريرا مصورا حول الجريمة تضمن لقاء مع مدير المستشفى الذي تم اسعاف الضحية اليه ، وكذا لقاء مع اثنان من اشقاء الضحية.

 

مدير المستشفى اكد في حديثه للقناة بان لم يصدر أي تقرير مزور للجناة بان الشاب انتحر ، مضيفا بان هو من قام بإبلاغ الجهات الأمنية وتحفظ بالجناة الذين اسعفوا الضحية.

 

لافتا الى انه ابلغ الجهات الأمنية بعد ان لاحظ آثار التعذيب على جسد الضحية ، ووفاته بسبب نزيف داخلي حاد.

 

الشقيق الأكبر للضحية قال بأنه وصل الى صنعاء قادما من تعز بعد يومين من الجريمة ، مشيرا الى انه تم إبلاغه بانه أخيه مات منتحرا.

 

وأضاف بان التحقيقات مع الجناة الذين تم ضبطهم أكدت وفاة أخيه بسبب التعذيب ، لافتا الى ان القضية تم تحويلها الى النيابة.

 

وحول تعرضهم لضغوط من جهات نافذة او قبلية ، نفى شقيق الأغبري ذلك موضحا بأن محاولة واحدة فقط تمت من احد المشائخ حاول التوسط معه واجابوه بالرفض.

 

وتحولت قضية الشاب عبدالله الأغبري الى رأي عام بعد تداول مقطع فيديو يوثق عملية التعذيب الذي تعرض لها من قبل مالك محل الهواتف الذي يعمل لديه وأربعة آخرين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس