عبر صحيفته .. علي محسن يسخر من السعودية ويهدد بإعلان فشل اتفاق الرياض واقتحام عدن

السبت 12 سبتمبر 2020 - الساعة 04:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

شنت صحيفة " أخبار اليوم " التابعة للجنرال علي محسن الأحمر هجوما عنيفا ضد السعودية على خلفية المفاوضات الجارية في الرياض.

 

حيث زعمت الصحيفة في تقرير لها بان السعودية تمارسا ضغوطا مكثفا ضد الشرعية لتنفيذ اتفاق الرياض ، وقالت بأنها استجابة لطلب الامارات بإخراج ملف سقطرى من المفاوضات الجارية في الرياض.

 

واتهمت الصحيفة السعودية بان تتهرب " من إلزام المجلس الانتقالي بتنفيذ الخطوات العملية الخاصة بالشق العسكري والأمني لاتفاق الرياض، بالضغط على الرئيس هادي والحكومة بتنفيذ خطوة تشكيل الحكومة قبل البدء بتنفيذ الشق العسكري".

 

الصحيفة قالت بأن السعودية والإمارات أوعزت للمجلس الانتقالي الإعلان، عبر ما يسمه بقوات الدعم والإسناد، عن خطوات تصعيدية بحجة عدم صرف قوات الانتقالي في المحافظات الجنوبية، وتهديدها بإغلاق المنافذ البرية مع المحافظات الشمالية، ومصادر الموارد المالية الخاصة بعدن، في إشارة إلى العودة إلى ما يسمى الإدارة الذاتية.

 

كما زعمت الصحيفة بأن السعودية تضغط على الرئيس والحكومة للقبول بالإعلان عن تشكيل الحكومة وتأجيل خروج قوات الانتقالي من عدن ولحج وأبين مع عودة ظاهرية لقوة محدودة من الحماية الرئاسية على أن يتم دراسة وضع آلية لإخراج قوات الانتقالي من عدن خلال مدة ستة أشهر. 

 

وسخرت الصحيفة من اتفاق الرياض وجهود السعودية ، حيث قالت بأن "الحديث عن توحيد قوات الشرعية لمواجهة انقلاب الحوثي مجرد كذبة وذريعة أرادت السعودية والإمارات من خلالها الاعتراف بالمجلس الانتقالي ومنحه المشروعية ومنح انقلابه المشروعية أيضاً".

 

صحيفة الجنرال الأحمر طالبت الرئيس هادي إلى عدم الرضوخ للضغوط السعودية وعطاء القوات في أبين الضوء لاستئناف العمليات العسكرية وإعلان فشل الرياض.

 

هذا التصعيد من الجنرال الأحمر يأتي في ظل التسريبات الإعلامية التي اشارت الى وجود توجه سعودي بالاطاحة بالقيادات العسكرية الفاشلة في الشرعية وعلى رأسها الأحمر.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس