انتقادات تطال الشيخة "موزة "بعد تطرقها لحادثة قصف في اليمن مشكوك في صحتها

السبت 12 سبتمبر 2020 - الساعة 06:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

شن ناشطون سعوديون وخليجيون حملة انتقادات واسعة بحق والدة أمير قطر الشيخة موزا عقب تعليقها على حادثة قصف استهدفت حافلة تقل طلابا في صعدة باليمن، 2018.

 

وتطرقت الشيخة موزا للحادثة خلال كلمة ألقتها بمناسبة "اليوم العالمي لحماية التعليم من الاعتداءات" في حوار عبر إذاعة قطر حول واقع التعليم والأمية في الدول.

 

حيث قالت : "أقول هذا ولا يفارق ذاكرتي مشهد أشلاء 40 طفلا ودماء 56 جريحا وقد تبعثرت حقائبهم المدرسية، وتناثرت دفاترهم مشرعة صفحاتها بالإدانة شاهدة على جريمة ترتكب عندما قصفت طائرة حربية باصا مدرسيا في أغسطس من عام 2018 في محافظة صعدة اليمنية، هو عمل وحشي أفلت من عقابه الجناة كما أفلت آخرون من جرائم تكررت".

 

الكاتب إبراهيم السلمان علق قائلا: "زجوا بحمد بن جاسم بعد فشل مرتزقتهم وجموعهم الإعلامية وها هم اليوم يزجون بموزا المسند لعلها تنتشلهم من عزلتهم .. يبدو أن جرائم حمد بن خليفة التي خلفت وشردت ونكلت بمئات آلاف الضحايا خارج حسبة سيدة قطر الأولى".

 

علق الكاتب السياسي خالد الزعتر على ما جاء في المقطع قائلا: "موزه المسند والدة تميم تحاول أن تتصدر المشهد السياسي من جديد من بوابة حقوق الإنسان عبر صناعة الأكاذيب عن التحالف العربي في اليمن للتعويض عن حالة الفشل السياسي الذي تعيشه قطر وبخاصة على الصعيد الدولي".

 

اللافت في الحادثة هو الشكوك التي اثارها تقرير فريق الخبراء الدوليين والتابع لمجلس الأمن الصادر مطلع عام 2019م.

 

حيث أشار الفريق الى رفض جماعة الحوثي طلبا لها بزيارة موقع الحادثة ، التي قال تقرير الفريق بأنه لاحظ أوجه من التضارب في رواية الحادثة ومنها اتجاه الحافلة المبين بعد الحادثة الذي هو عكس الاتجاه المشار اليه في الرواية الرسمية المقدمة من الحوثي.

 

كما أشار الفريق الى الشكوك حول مقطع الفيديو الذي بثته جماعة الحوثي بأنه عقب الحادثة ، حيث أشار الى ان الظل المصاحب للتصوير يشير الى وقت مغاير لوقت الضربة الجوية التي استهدفت المكان ووقعت في الساعات الأولى من الصباح.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس