رئيس مجلس النواب.. يشدد على ضرورة اتخاذ الأمم المتحدة خطوات جاده في اتجاه تحقيق السلام

الاحد 13 سبتمبر 2020 - الساعة 04:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

 

شدد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ، على ضرورة ان تتخذ الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن، خطوات جاده في اتجاه تحقيق السلام العادل والشامل في ضوء المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن لاسيما القرار رقم 2216.

وقال رئيس مجلس النواب خلال لقائه ،اليوم، المبعوث الاممي الى اليمن مارتن جريفثت " ان الوضع الذي وصل اليه اليمن والشعب اليمني جراء ما تمارسه مليشيات الحوثي لا يتحمل المزيد من التهاون او المهادنة او الصمت من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي".

واضاف البركاني " أن المساعي والجهود التي تبذل من أجل السلام تواجه بتعنت من قبل مليشيات الحوثي وما تقوم به هذه المليشيا من حرب شاملة في مأرب والجوف وقتل وترويع للآمنين وهدم المساكن والمنشآت يؤكد إصرار المليشيات على خيار الحرب وتقويض كل الجهود والمساعي الرامية للسلام".

وتطرق رئيس مجلس النواب ، الى الجهود المبذولة بشان معالجة مشكلة خزان النفط العائم "صافر"..مشدداً على ضرورة الإسراع في حل هذه المشكلة حتى لا تتحول الى كارثه بيئية تؤثر على المنطقة بأسرها..مشيراً الى ان الحوثي اتخذ من مشكلة خزان صافر وسيلة لابتزاز العالم وهو ما لا يفترض القبول به..

مؤكداً حرص الحكومة على السلام الدائم والشامل المرتكز على المرجيعات الاساسية الثلاث..مثمناً الجهود الأممية الداعمة للشعب اليمني. كما ناقش البركاني مع المبعوث الاممي ، سبل تحقيق السلام في اليمن والجهود الأممية الرامية الى انهاء الحرب والحد من معاناة الشعب اليمني، والجهود المبذولة في تنفيد بنود اتفاق الرياض.

من جانبه ، استعرض المبعوث الاممي ، الجهود التي يقوم بها في سبيل إنهاء الحرب وتحقيق تطلعات اليمنيين في الاستقرار وتجاوز مختلف التحديات. حضر اللقاء نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس