عدن : تفاصيل جلسة المحاكمة الثانية للمتهمين بجريمة اغتيال الشهيد عدنان الحمادي

الاربعاء 16 سبتمبر 2020 - الساعة 07:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة في مكافحة الإرهاب، اليوم الأربعاء، جلستها الثانية الخاصة بمحاكمة المتهمين في اغتيال الشهيد عميد ركن عدنان الحمادي في مبنى نيابة الاستئناف بالعاصمة عدن بحضور محامي أولياء الدم.

 

وفي الجلسة قدم محامي أولياء دم الشهيد الحمادي، نجيب الحاج، مرافعة شفهية بعدد النقاط الجوهرية تضمنت اختفاء عدد من المستندات والأدلة من أروقة ملف القضية وقرن الأدلة على اختفاء هذه المستندات والأدلة من واقع الملف ومحاضر النيابة وخاصة في الصفحات 128و129 من التحقيقات.

 

النيابة من جانبها التزمت بتقديم ايضاح مكتوب حول هذا النقص ، وافاد رئيس النيابة انه بإمكان المحكمة اعادة الملف للاستيفاء مبرر ذلك القصور بأنه كان جراء استعجال النيابة بسبب جائحة كرونا.

 

المحكمة من جانبها رفضت قبول أي مرافعة من المتهمين ، وطلبت ان يقدموا ما لديهم بمرافعة مكتوبة.

 

واجلت المحكمة الجلسة الى الأول من اكتوبر لتقديم المتهمين ما لديهم ، وتقديم النيابة ايضاح مكتوب بشان النقص في الملف.

 

يشار إلى أن من بقية المتهمين في قرار الاتهام، القيادي الإخواني ضياء الحق الأهدل، وفق ما أثبت من رسائل اليوم خلال جلسة المحاكمة.

 

ويشوب قضية الشهيد عدنان الحمادي الكثير من الغموض، حيث توفي في رمضان الماضي رئيس النيابة الجزائية المتخصصة، وبعده توفي وكيل النيابة المتخصصة في ظروف غامضة.

 

كما تم تحديد أول جلسة لمحاكمة المتهمين في 13 أغسطس الفائت دون ابلاغ محامي أولياء الدم ، ما فتح كثيراً من التساؤلات حول وقوف أطراف تسعى للتلاعب بالقضية خصوصاً بعد اختفاء كثير من المستندات من ملف التحقيقات.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس