القوات المشتركة بالحديدة تُفكك شبكات ألغام من بينها رؤوس صاروخية

الخميس 17 سبتمبر 2020 - الساعة 08:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

تمكنت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة ، اليوم الخميس ، من تفكيك ألغام ورؤوس صاروخية زرعتها مليشيات الحوثي الإنقلابية بمديرية حيس جنوب الحديدة غربي اليمن .

 

 وأفاد مصدر إعلامي ، أن الفرق الهندسية التابعة للواءين الحادي عشر والسابع عمالقة ، قامت بنزع الألغام والرؤوس الصاروخية زرعتها الذراع الإيرانية في اليمن داخل المنازل وفي الطرق والمزارع، عقب عملية مسح شاملة في إطار العمليات المستمرة التي يتم تنفيذها لنزع الألغام من عدة مناطق من المديرية .

 

 بدوره أفاد  رئيس الفريق الهندسي باللواء الحادي عشر عمالقة الذي يقوده القائد الشيخ "مصطفى دوبلة"، إن عملية المسح الميداني استهدفت مناطق واسعة وقرى ومزارع غرب مديرية حيس، كانت قد فرت منها مليشيا الحوثي الانقلابية، بعد تحرير المدينة في فبراير 2018 .  

 

مشيرًا ، إلى أن عملية التمشيط استغرقت يومين متتاليين، تمكن من خلالها فريقا اللواءين الحادي عشر والسابع عمالقة من تفكيك شبكات الغام ورؤوس صاروخية خطيرة، زرعتها مليشيا الحوثي في المنازل والطرقات الرئيسية والفرعية ومزارع المواطنين، بعد أن تلقت تدريباتها على أيدي خبراء حزب الله الإرهابي المتواجدين في مدينة الحديدة .

 

 مؤكدًا على مواصلة جهودهم لنزع وتفكيك شبكات الألغام والعبوات الناسفة في جميع المناطق المحررة، من أجل عودة الحياة وحماية أرواح المدنيين .

 

 من جانبه أوضح  أركان حرب اللواء الحادي عشر عمالقة، أن مئات النازحين من أبناء مديرية حيس استغلت المليشيات الحوثية غيابهم بعد تهجيرهم قسرا، لتفخيخ منازلهم بالالغام والعبوات الناسفة والرؤوس الصاروخية . 

 

 وأضاف العقيد ايمن مارش الهميلي، إن الفرق الهندسية بالقوات المشتركة بذلت جهودا جبارة خلال الأربعاء واليوم الخميس على التوالي لتفكيك شبكات الموت الحوثية وتسهيل عملية عودة النازحين من أبناء مديرية حيس في مخيمات النزوح بالمناطق المحررة . 

 

 وتتعمد ميلشيات الحوثي الإنقلابية  زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع من المناطق التي يتم طردها منها دون مراعاة للمدنيين من أطفال وشباب ونساء وكبار السن .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس