مليشيات المخلافي الممولة قطريا ترفض إخلاء مدراس حكومية في تعز – وثائق

الجمعه 18 سبتمبر 2020 - الساعة 11:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت وثيقة رسمية عن رفض مليشيات مسلحة تابعة لجماعة الاخوان إخلاء عدد من المدارس الحكومية في تعز.

 

جاء ذلك في وثيقة رسمية رفعها مدير مكتب التربية في تعز القيادي الاخواني / عبدالواسع شداد الى وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن اللواء / عبدالكريم الصبري.

 

حيث كشف شداد عن رفض مجاميع من "الجيش الوطني" إخلاء ثلاث مدارس حكومية في مدينة تعز ورابعة في مديرية جبل حبشي رغم بدء العام الدراسي الحالي.

 

واقر شداد بانه سمح لأفراد الجيش بالتمركز في هذه المدارس خلال العطلة الصيفية ، زاعما بأنهم رفضوا إخلاءها في الموعد المحدد.

 

وأشار مدير مكتب التربية بأن ذلك تسبب في تأخير الدراسة في هذه المدارس لأسبوعين من بدء العام الدراسي الجديد.

 

وطالب مدير مكتب التربية من وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن بالتوجيه بإخراج افراد الجيش من هذه المدارس.

 

خطاب شداد جاء على أثر رسالة ووجهها مدير مكتب التربية في مديرية المظفر بمدينة تعز ، أكد فيها رفض مجاميع من الجيش إخلاء أحدى المدارس الحكومية في المدرسة.

 

وذكر مدير تربية المظفر مدير عام مكتب التربية بتوجيهاته التي أصدرها في ابريل الماضي بالسماح لهذه المجاميع بالتواجد داخل المدرسة.

 

وسبق وان كشف " الرصيف برس " في حينها عن توجيهات مدير مكتب التربية لعدد من مدراء مدارس حكومية في تعز بمنحها لمجاميع مسلحة تحت مزاعم أنها تابعة للجيش وبغرض التدريب.

 

لكن مصادر خاصة أكدت بأن هذه التوجيه جاء بهدف تدريب مجاميع مسلحة للمليشيات التي يدريها القيادي الاخواني المقيم في تركيا / حمود سعيد المخلافي والممولة من قطر.

 

حيث هدفت هذه التوجيهات الى إيجاد مقرات تدريب لمليشيات المخلافي ضمن استعدادات جماعة الاخوان حينها للهجوم على مناطق ريف تعز " الحجرية ".

 

كما أنها تأتي في سياق خلق جيش إخواني في تعز ممول من تركيا وقطر لاستهداف التحالف العربي في اليمن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس