ضمن سلوكها المليشاوي .. جماعة الحوثي تُقر " بتخصيص " التعليم الحكومي بمناطق سيطرتها

الاحد 20 سبتمبر 2020 - الساعة 07:14 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أصدرت مليشيات الحوثي الإنقلابية ، السبت ، قرارًا بالبدء بإلغاء مجانية التعليم الحكومي في بعض المدارس الواقعة في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها . 

 

و قال مراسل "  رويترز " الصحفي محمد غباري في تغريدتان على حسابه في تويتر ، إن مليشيات الحوثي - الذراع الإيرانية في اليمن - بدأت بتخصيص المدارس الحكومة ، موضحًا ، أن من بين هذه المدارس مدرسة " بلقيس " للبنات في أمانة العاصمة .

 

 وأشار محمد غباري إلى أن مليشيات الحوثي قامت بتخصيص مبالغ باهظة للإلتحاق بالتعليم في مدرسة بلقيس ، بعد  إن قامت بتحوليها إلى مدرسة خاصة بالذكور ، حيث وصلت إلى 65 ألف ريال على طلاب المرحلة الابتدائية و 85 ألف ريال على طلاب الأساسية و95 ألف ريال على المرحلة الثانوية . 

 

وبهذه الخطوة يستكمل الحوثيون ما بدأوه بشأن تدمير التعليم في اليمن وتحويله إلى مدارس تنشئ جيلًا غارقًا في مشروعهم الظلامي علاوة على أنهم يسعون من وراء ذلك لجني المال .

 

  وبحسب المعلومات ، فأن مدرسة بلقيس للبنات كأول مدرسة أنشئت بعد ثورة 26 سبتمبر خاصة بالبنات واستطاعت أن تحافظ على صدارتها ومكانتها من بين مدارس العاصمة ، فضلًا ، عن كونها صرحًا علميًا تخرجت منه معظم قيادات المرأة في اليمن في العهد الجمهوري ، أمثال الدكتورة الراحلة رؤوفة حسن- عميدة كلية الإعلام سابقًا-.

 

 وتتعمد مليشيات الحوثي الإنقلابية بإفشال عملية التعليم في مناطق سيطرتها ، إذ أن الطلاب يعيشون أسوأ أعوامهم الدراسية ، بسبب توقف مرتبات الموظفين الأمر الذي أدى لعمليات الإضراب المتكررة من قبل التربويين احتجاجًا على قطع حقهم القانوني .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس