مصادر تكشف عن خطط إخوانية للسيطرة العسكرية على لحج عبر غطاء الشرعية

الاحد 20 سبتمبر 2020 - الساعة 09:12 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت مصادر خاصة عن خطط لجماعة الاخوان للسيطرة العسكرية على لحج عبر مليشياتها في تعز وتحت غطاء الشرعية.

 

وقالت المصادر بان جماعة الاخوان وبعد سيطرتها على مناطق ريف تعز " الحجرية " ، تسعى حاليا الى السيطرة من اجل تأمين الخط الرابط بين تعز –لحج – عدن ، والطريق الى رأس العارة باب المندب.

 

وأوضحت المصادر بأن خطط جماعة الاخوان تعمل عبر تحويل مليشياتها التي انشأتها في تعز وبتمويل من قطر الى قوات تابعة للشرعية لهذه المهمة ، تحت ستار تنفيذ اتفاق الرياض الذي يهدف الى ترتيب الأوضاع العسكرية والأمنية في مناطق الجنوب.

 

لافتة الى ان المخطط يهدف الى استحداث هيكل عسكري جديد باسم " محور لحج " واستحداث تشكيلات عسكرية تابعة له وكذا تشكيلات أمنية أخرى.

 

وبحسب المصادر فأن الأداة الرئيسية لتنفيذ هذا المخطط هي قوات اللواء الرابع مشاة جبلي الذي يقوده العميد الاخواني / ابوبكر الجبولي وتتمركز ما بين محافظتي لحج وتعز.

 

وكشفت المصادر عن خطط إخوانية لتحويل جزء من قوات اللواء الى شرطة عسكرية وقوات نجدة وأمن خاص ، مشيرة الى ان الجبولي تسلم 2000 استمارة ترقيم لعناصر الاخوان لتشكيل قوات خاصة ونجدة باسم محافظة لحج.

 

كما كشفت المصادر عن قيام وزير الداخلية المقرب من الاخوان احمد الميسري بترقيم الالاف من عناصر مليشيات الحشد الاخوانية التي يقودها القيادي الاخواني / حمود سعيد المخلافي الممولة من قطر.

 

وأوضحت المصادر بان الميسري منح نحو ثلاثة الف عنصر من مليشيات المخلافي استمارات ترقيم كـ " قوات خاصة " خلال الأسبوع الماضي.

 

 

وفي وقت سابق كشفت مصادر " الرصيف برس " عن تحركات عسكرية مكثفة للواء الرابع مشاه في مناطق ريف الحجرية بتعز خلال الأسبوع الماضي ، تمثلت بنقل أسلحة وذخائر عبر أطقم عسكرية من مخازن تابعة للواء في المقاطرة التابعة إداريا لمحافظة لحج.

 

وبحسب المصادر فقد تم نقل هذه الأسلحة والذخائر الى مواقع تابعة للواء على التماس مع انتشار القوات الجنوبية وقوات الساحل الغربي.

 

حيث تم نقل كميات من الأسلحة والذخائر الى مواقع استحدثها اللواء في جبل آراف الاستراتيجي المطل على مناطق الصبيحة في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج.

 

تحركات لواء الجبولي سبقتها عمليات تدريب مكثفة داخل مقرات اللواء لعناصر جنوبية من قوات موالية للإخوان تم طردها من عدن العام الماضي على يد قوات الانتقالي.

 

وبحسب المصادر فقد تم تجميع  المئات من عناصر اللواء الرابع حماية رئاسية الذي يقوده الاخواني / مهران القباطي وتلقت تدريبات بشكل مكثف لمدة شهر في مقرات تابعة للواء الرابع مشاه.

 

مشيرة الى ان هذه العناصر وبعد انتهاء عمليات التدريب عادت الى العاصمة المؤقتة عدن كأفراد مدنين ، فيما يبدوا بأنه استعداد لتفجير الوضع من الداخل بالتزامن مع أي تحرك لمليشيات الاخوان نحو عدن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس