في اجتماع حضره لملس ... المجلس الانتقالي يكشف مستجدات تنفيذ اتفاق الرياض

الاحد 20 سبتمبر 2020 - الساعة 09:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعها مساء اليوم عن مستجدات تنفيذ اتفاق الرياض.

 

وقالت هيئة رئاسة المجلس في اجتماعها بأن المجلس قد استوفى تسليم كافة الخطط والتصورات المطلوبة لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض، بما فيها الفصل بين القوات في محافظة أبين ونقلها إلى الجبهات، وكذلك نقل القوات العسكرية إلى خارج عدن. 

 

ونوهت الهيئة بأنها تنتظر من التحالف العربي بصفته الراعي لاتفاق الرياض ممارسة ضغوطه اللازمة لإلزام الطرف الآخر ( الشرعية ) بالإسراع في نقل القوات إلى الجبهات وتشكيل الحكومة، وملامسة هموم الناس ورفع معاناتهم من خلال توفير الخدمات وصرف المرتبات ومعالجة أزمة انهيار العملة، وقضايا المتقاعدين والمبعدين والمعلمين، تفادياً لتبعات تلك الملفات على الوضع الإنساني والمعيشي في المحافظات المحررة.

 

ولفتت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي إلى أنها لم تلمس أي حماس في تقديم الجوانب المناطة والمطلوبة من الطرف الآخر من تطبيق آلية تسريع اتفاق الرياض والنقاط الست المطروحة بما فيها وقف إطلاق النار.

 

مشيرة الى تسجيل خروقات يومية وحشود مكثفة من جانب القوات التي تشرف عليها القيادات المباشرة للشرعية ، مؤكدة بأن ذلك "يلمسه التحالف وبالذات في جانب الانكسارات في مأرب وغيرها من الجبهات الملتهبة مع الانقلابيين".

 

وناشدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، التحالف العربي والراعيين الدوليين الممثلين بسفراء دول مجلس الأمن، والأمين العام للأمم المتحدة السيد إنطونيو غوتيريش ومبعوثه الخاص إلى اليمن مارتن غريفثش، التدخل السريع لإنقاذ المواطنين من المجاعة والإرهاب الذي يمارس ضدهم في الجنوب والشمال أيضاً.

 

الاجتماع الذي شهد حضور محافظ عدن أحمد لملس ، قدم فيه المحافظ شرحا موجزا لاتجاهات أولويات عمله والامكانيات والموارد المتاحة له والمعوقات التي يتطلب من المجلس الانتقالي مساعدته ودعمه فيها لتذليلها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس