انتقالي لحج يؤكد على الاستعداد العسكري لمواجهة أي تحرك لمليشيات الحوثي او الاخوان

الاحد 20 سبتمبر 2020 - الساعة 11:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

شدد المجلس الانتقالي الجنوبي على أهمية جبهات الصبيحة في لحج باعتبارها صمام أمان البوابة الغربية للجنوب امام مليشيات الحوثي والاخوان.

 

جاء ذلك في لقاء جمع اليوم بين رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، رمزي الشعيبي، بقائد اللواء الرابع حزم العميد وافي الغبس.

 

وكُرّس اللقاء لمناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية والعسكرية في مناطق سيطرة اللواء والجهود التي تُبذل في مواجهة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران ومكافحة أعمال التهريب في حدود مديرية طور الباحة.

 

وأكد الاجتماع على ضرورة تقييم الأوضاع بصورة دقيقة، وخلق تنسيق أمني وعسكري من شأنه بأن يسهم في توحيد وتأطير الجهود وفق رؤية واضحة تضمن حماية حدود الصبيحة خاصة مديرية طور الباحة وبإسهام فاعل من المجلس الانتقالي في المديرية.

 

وأشادت قيادة الانتقالي في لحج بالحس الأمني العالي لنقاط اللواء الرابع حزم ومن بينها نقطة "عيريم" في ضبط عملية تهريب أجهزة وطيران مسيّر لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

 

وثمن رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي رمزي الشعيبي، حرص قائد اللواء الرابع حزم العميد وافي الغبس وقيادة انتقالي طور الباحة في تأمين المديرية أمنيا وعسكرياً .

 

وأكد الشعيبي على استمرار هذا الحرص وتعزيزه خلال المرحلة القادمة في ظل استمرار تحركات مليشيات الحوثي ومليشيات الحشد الشعبي الاخوانية .

 

لافتا إلى أن القيادة المحلية لانتقالي لحج تتابع الأوضاع عن كثب وبشكل متواصل تحسبا لأي خطوة قد تقدم عليها تلك المليشيات .

وبيّن الشعيبي أن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي يُولي جبهات الصبيحة اهتماما كبيرا باعتبارها صمام أمان البوابة الغربية للجنوب ضد محاولات مليشيات الحوثي والحشد الشعبي إشعال جبهات الحدود بين محافظة لحج وتعز.

 

يأتي هذا في ظل الانباء التي تشير الى تحركات عسكرية لمليشيات الاخوان في تعز نحو مناطق الصبيحة بلحج عبر استحداث مواقع عسكرية وحشد وتدريب الالاف من عناصرها في مقار تابعة للواء الرابع مشاة جبلي الذي يقوده العميد الاخواني / ابوبكر الجبولي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس