جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا بتعز تعتزم تنظيم المؤتمر العلمي الأول للصيادلة

الاثنين 21 سبتمبر 2020 - الساعة 04:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشف رئيس جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا بتعز ، البروفيسور / محمود البريهي، عن تنظيم الجامعة إقامة المؤتمر العلمي الأول للصيادلة في تعز .

 

 وأشار البريهي - في مداخلة إذاعية - إلى أن هذه الفعالية تتزامن مع حدث عالمي يحتفل بها العالم في الـ25 من سبتمبر من كل عام .

 

مضيفًا بأن الفعالية أقيمت في اليمن ثلاث مرات في العاصمة صنعاء ، وتعتبر هذه المرة هي المرة الرابعة على مستوى اليمن والأولى في محافظة تعز . 

 

موضحا بان الجامعة تقدمت قبل شهر رمضان بفكرة المؤتمر العلمي الاول في الصيدلة بتعز ونتيجة الظروف التي وقعت تم تأجيله بسبب الاجازة والى الان تم استئناف الدراسة وتم استئناف العمل قبل اقامة المؤتمر. 

 

وتطرق البريهي إلى أن أقوى الأبحاث العلمية في اليمن ستعرض في هذه الفعالية بمشاركة دكاترة ، وبروفسورات ، وتخصصات في الكيمياء الدوائية ، والصيدلانية الصناعية ، والعقاقير ، والاعشاب من اساتذة كبار في اليمن.

مضيفا بأن هذه الابحاث منها منشورة في مجلات عالمية ، ومنها تحت النشر.

 

يُذكر بأن الفعالية ستنظم برعاية معالي دولة رئيس مجلس الوزراء أ.د معين عبد الملك ، وبإشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. / حسين باسلامه ، ومحافظ محافظة تعز الاستاذ/  نبيل شمسان ، ووزير الصحة ، ونقابات الاطباء والصيادلة ، والمهن الطبية ، وفريق الرعاية الصحية الاولية ، ومن لهم علاقة بالدواء من الشركات ، والمنظمات ووسائل الاعلام .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس