بتواطؤ المبعوث الأممي.. محاولة حوثية لنهب الودائع اليمنية بسويسرا

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - الساعة 07:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

كشفت مصادر إعلامية عن محاولة تقوم بها جماعة الحوثي لنهب ودائع يمنية مجمدة في بنوك سويسرا.

 

وكشفت صحيفة " الأيام " عن لقاء جمع محافظ البنك المركزي لمليشيات الحوثي ومحافظ البنك الوطني السويسري توماس جوردان، امس الاثنين، في جنيف بتواطؤ مع المبعوث الأممي الذي سهل مهمة خروجه من صنعاء الى جنيف.

 

ونقلت الصحيفة عن سبعة مصادر متطابقة، إن هاشم إسماعيل علي أحمد المؤيد الذي عينه الحوثيون محافظاً للبنك المركزي في صنعاء التقى محافظ البنك الوطني السويسري، توماس جوردان، في اجتماع غير رسمي تم التنسيق له برعاية مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث.

 

وقال مصدر آخر في البنك المركزي بصنعاء إن المؤيد ذهب إلى سويسرا في مهمة استرداد أموال مودعة في سويسرا لحساب ودائع يمنية خاصة بالبنك المركزي، وإن السويسريين قبلوا اللقاء به، لأنه يحمل الكودات السرية للحسابات الخاصة بالودائع اليمنية في سويسرا.

 

وكان المؤيد وصل سويسرا مع وفد الحوثيين الخاص بمفاوضات اتفاق تبادل الأسري، ضمن الوفد الحوثي القادم إلى جنيف، على الرغم من أنه لا عِلاقة له بالاجتماعات التي تعقد في جنيف.

 

من جانبه أكد الصحفي اليمني فارس الحميري عدم حضور هاشم إسماعيل أحمد المعين من جماعة الحوثي محافظ للبنك ، النقاشات الخاصة بالأسرى في سويسرا لليوم الرابع على التوالي.

 

وأضاف الحميري في تغريدة له بأن محافظ بنك الحوثي يحضر اجتماعات مستمرة مع نائب المبعوث الأممي معين شريم بعيدا عن ملف الأسرى والمعتقلين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس