قيادي بمليشيات الاخوان يسطو على أرضية لبرلماني سابق ويختطف عناصر من الأمن بتعز

الخميس 24 سبتمبر 2020 - الساعة 09:53 مساءً
المصدر : خاص


 

كشفت شكوى عن قيام قيادي بمليشيات الاخوان بالسطو على أرضية تابعة لعضو مجلس نواب سابق في مدينة تعز.

 

جاء ذلك في شكوى للمهندس غمدان السامعي وجهها الى قيادة السلطة المحلية والأمن كشف فيها عن تعرض أرضية تابعة لوالده محمد لطف السامعي عضو مجلس النواب السابق للاعتداء والسطو المسلح.

 

وقال السامعي بأن أحد قادة كتائب اللواء 22 ميكا (الخاضع لسيطرة جماعة الاخوان ) المدعو عبدالله عبدالواحد منصور المخلافي نجل رئيس نيابة الاستئناف بتعز قام بالاعتداء والسطو المسلح على ارضية والده الواقعة في وادي القاضي وقام بالبناء فيها.

 

موضحا بأن المخلافي قام بالبداية بالضغط وارغام الوالد تحت التهديد بالتوقيع على اتفاق بيع الأرضية بسعر ٢ مليون للقصبة رغم أن السعر الحالي لا يقل عن  ٦ مليون ريال للقصبة لكون الارضية يحيط بها ٣ شوارع أحدهما رئيسي.

 

مشيرا الى أن المدعو المخلافي لم يلتزم بالاتفاق، ليقوم بإجبار والده مرة أخرى على التوقيع تحت الاكراه والاجبار والتهديد بالسلاح بالتنازل عن الارضية دون ان يسلم الثمن.

 

مضيفا : تم اللجوء إلى التحكيم حسب الحجج والوثائق بيد كل طرف ، طبعاً المحكمين  لم يقدروا على توقيف العمل بالأرضية ، وكم طلبنا منهم إيقاف البناء ولم يوقفوه،ولم يتجروا النطق بالحكم أو ما توصلوا إليه حسب الحجج والوثائق الرسمية.

 

 

مشيرا الى أن الحادثة لها اكثر من ثلاثة اشهر ، تعرضوا فيها لأنواع مختلفة من الابتزاز والانتهاك للحقوق والحريات الخاصة والسطو المسلح بقوة سلاح الدولة المتمثل باللواء 22 ميكا.

 

وكشف السامعي عن قيامهم برفع شكوى رسمية الى قسم شرطة 11 فبراير في وادي القاضي ، الذي قال بأنه ارسل ثلاثة من عناصره الى الأرضية لوقف العمل وايصال الخصم للقسم.

 

مضيفا : تفاجأنا بـ 4 اطقم من اللواء 22 ميكا مدججة بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة يختطفوا عساكر القسم إلى جهة غير معلومة ويشهروا أسلحتهم إلى صدورنا ويهددونا بالاختطاف والتصفية أن استمرينا بالمتابعة.

 

السامعي اكد بأنه استنجدوا باللجنة الأمنية والسلطة المحلية وبعدد من المشائخ لانصافهم دون جدوى.

 

 وتعد هذه الحادثة احدث اعتداء يتم الكشف عنها بحق المدنيين في تعز من قبل مليشيات الاخوان ، ورابع اعتداء خلال هذا الأسبوع يسجل ضد قوات اللواء 22 ميكا.

 

وتشهد مدينة تعز موجة غير مسبوقة من الاعتداءات والسطو على ممتلكات المواطنين من قبل عصابات مسلحة تديريها قيادات موالية لجماعة الاخوان ، دون أي تدخل من قبل السلطات.

 

للاشتراك بقناة الرصيف برس على التليجرام

اضغط الرابط

  https://t.me/alraseefpress


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس