ردود أفعال بين الغاضبة والساخرة على تصريحات " جباري " ضد التحالف بقناة الجزيرة القطرية

الخميس 24 سبتمبر 2020 - الساعة 10:46 مساءً
المصدر : خاص


أثارت تصريحات نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري ضد التحالف التي ادلى بها يوم أمس لقناة الجزيرة القطرية ، ردود أفعال بين الغاضبة والساخرة من قبل النشطاء والإعلاميين والكتاب على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

الكاتب عادل الأحمدي اتهم جباري بالعمل على عرقلة تشكيل الحكومة وافشال اتفاق الرياض ، معبرا عن صدمته من تصريحاته الأخيرة.

 

وقال الأحمدي :هناك نوعيات تجيد دغدغة عواطف الجمهور ولكنها تقف حجر عثرة أمام مصالح مؤكدة للجمهور نفسه.

 

مضيفا :عبدالعزيز جباري للأسف، نموذج شاخص لهذا النوع من الساسة. لقد تسلق حتى صار نائبا لرئيس البرلمان، ومع هذا ليس راضيا، فراح يعرقل تشكيل الحكومة لإفشال اتفاق الرياض!!

 

الإعلامي كامل الخوذاني فقد شن هجوما ساخرا ضد جباري الذي قال بأنه كان يحلم بكرسي رئاسة الحكومة ، ولم يتفق عليه احد ولم يرشحه احد.

 

مضيفا : ثم تحولت صوب الحصول على مقاعد بالحكومة ، لم يجد لنفسه مكان ، ثم تحولت للمطالبة بمبلغ عشره مليون سعودي اعتماد لحزبه ، لم يستجب له احد حزم حقائبه وعلى قناة الجزيره ليقول التحالف احتلال ، وطنية مزيفة

 

 

فهد طالب الشرفي مستشار وزير الاعلام تساءل حول ما اذا تحقق ما دعا له جباري على قناة الجزيرة بانسحاب التحالف من اليمن.

 

وقال : كيف سيكون حال مأرب واهلها التي يتحمل التحالف بالطيران اكثر من 50% من معركة الدفاع عنها، ويقدم الدعم للمقاتلين من الطلقة الى القذيفة والتموين والدعم!

 

مخاطبا جباري بالقول : ولكن اذا سنسلم رقابنا وبلادنا للحوثي ففعلا لا حاجة لنا بالتحالف!!

 

الصحفي وعضو مؤتمر الحوار صالح البيضاني اعتبر تصريحات جباري "نوع متقدم من أنواع الابتزاز السياسي بعد رفض الأحزاب اختياره في منصب رئيس الوزراء".

 

مضيفا : وهو أمر منطقي للغاية بالنظر لكونه أمين عام حزب يتكون من شخصين فقط، العضو الآخر هو رئيس الحزب محمد علي ابو لحوم الذي شارك ضمن الوفد الحوثي في مؤتمر جنيف.

 

القيادي بالمجلس الانتقالي احمد عمر بن فريد قال بأن جباري ساق الكثير من  المغالطات في حديثه لقناة الجزيرة ،ومنها على دعوته للتحالف بالرحيل اذا "لم يساعدنا في محاربة الحوثي" ، حسب قوله.

 

وقال بن فريد مخاطبا جباري : إذا كنت مع كل الدعم العسكري الجوي والبري والمالي والإعلامي والسياسي تخسر كل يوم أمام الحوثي فكيف سيكون حالك وحدك؟

 

بن فريد أشار الى أن جباري طوال حديثه لم يوجه  كلمة واحدة نقدا لإداء الحكومة الشرعية ، لا من جهة الفساد المالي ولا الإداري و لا الشللية والمحسوبيات ولا التخاذل العسكري ولا كيفية سقوط جبهات ومحافظات كاملة بصورة مخجلة ومذلة .

 

مشيرا الى أن جباري لم ينتقد أي مسؤول عسكري أو سياسي من طرف الشرغية وكل الخطأ وبنسبة ١٠٠% حمله للتحالف.

 

الصحفي عبدالملك اليوسفي قال بأن ظهور عبدالعزيز جباري على قناة الجزيرة يكشف المستور و يزيح القناع المعادي للتحالف والشرعية و الموالي لقطر وتركيا.

 

مضيفا :قلنا لكم مبكرا أن الشرعية ملغمة بأدوات قطر وتركيا وما زلنا نحذر من رأس الحربة في المشروع القطري التركي داخل الشرعية - علي محسن الأحمر ، لا تنسوا عبدالله العليمي وآخرين.

 

الصحفي السعودي خالد المطرفي شن هجوم عنيفا ضد عبدالعزيز جباري ، قائلابأن جباري ومن وصفهم بالقوى الإقليمية التي تقف خلفه يسعون الى تخريب اتفاق الرياض .

 

مضيفا :حتى نفهم غضب عبدالعزيز جباري من الجميع "الحكومة اليمينة والتحالف"؛ لأنه جاء مطالبًا بتعيينه رئيسيا للوزراء ورفضته جميع الأحزاب السياسية اليمنية عن بكرة أبيها.

 

وذكر المطرفي جباري حين كان وزير بالحكومة وكان المسؤول الأول عن تسليم الرواتب التي تسلم من التحالف للجيش اليمني في مأرب.

 

مضيفا بالقول : ومع الأسف لم يقم بمعالجة هذا الملف على الوجه المطلوب بل ذهب لشراء شقة سكنية في القاهرة.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس