استعرض الحوثي جمع الاموال في السبعين.. في حين تهدد المجاعة ملايين الأسر لانقلابهم على الدولة

الجمعه 25 سبتمبر 2020 - الساعة 07:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

تداول ناشطون في منصات التواصل الإجتماعي ، صورًا تظهر مبالغ مالية ضخمة تم جمعها من أبناء المحافظات التي تقع تحت سيطرة المليشيات الحوثية . 

 

 يأتي ذلك بالتزامن مع إحتفال جماعة الحوثي في ذكرى مرور ألفي يوم من الصمود حد تعبير المليشيات ،  في مواجهة الشرعية والتحالف العربي الداعم لها  .

 

 وكانت مليشيات الحوثي قامت بتوزيع ظروف خاصة لجمع التبرعات من المواطنين عبر عقال الحارات  وإرسالها لما يسموهم " بالمجاهدين  " في المعارك التي تدار في الجبهات .

 

 الصور تم عرضها على شكل هرم وسط ساحة السبعين ، فيما أُستخدمت عشرات الحزم من الريالات لكتابة " 2000" وأخرى " 21 أيلول " وهو اليوم الأسود الذي سيطر فيه الإنقلابيون على العاصمة صنعاء . 

 

 و لاقت الصور استنكار واسع من ناشطون ومستخدمو مواقع التواصل ، مبدين سخطهم على ما يقوم به الإنقلابيون ، في الوقت الذي قطعت به المليشيات مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتهم متحججة بما تسميه " العدوان " .

 

 ويشكي المواطنون في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية- الذراع الإيرانية في اليمن - من الإبتزاز الذي يتعرضون له ، إثر رفضهم دفع التبرعات المالية ، توصل إلى حد إحرامهم من اسطوانات الغاز التي يتم توزيعها عبر عقال الحارات ،  الذين هم بالأساس جهات تتبع المليشيات وتخدم مصالحها .

 

ويعيش سكان مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الإنقلابية أوضاعًا اقتصادية صعبة وتدهورًا  مستمرًا في معيشتهم وبات أغلبهم تحت خط الفقر ولا يجدون الطعام ،إذ أن الموت جوعًا أصبح واقع يومي .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس