المركز الأمريكي للعدالة يُدين استهداف مليشيات الحوثي لأعيان مدنية بمدينة مأرب

السبت 26 سبتمبر 2020 - الساعة 05:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

استنكر  المركز الأميركي للعدالة (ACJ) ، قصف مليشيات الحوثي  ، الذي طال مدرسة الميثاق وسط مدين مأرب ،مساء أمس الجمعة . 

 

 وكانت مليشيات الإنقلابية ، أطلقت صاروخ مساء أمس ، ليلة إيقاد شعلة الذكرى الـ 58 لثورة 26 سبتمبر ، مستهدفة مدرسة الميثاق ،والتي كانت نقطة تجمع لأطفال وطلاب مدارس وأعيان مدنية للانطلاق بعرض كرنفالي رمزي لإحياء الذكرى السنوية لعيد الثورة اليمني . 

 

 وذكر البيان الصادر عن المركز الأمريكي السبت 26 سبتمبر، أن ما تقوم به مليشيات الحوثي - الذراع الإيرانية في اليمن - من قصف على الأعيان المدنية بما فيها من أحياء سكنية ومدارس ومستشفيات في مختلف محافظات اليمن خلال سنوات الحرب وكان أخرها ما حدث ليلة أمس  هذا على مدرسة الميثاق ، يعكس الرغبة في القتل كنهج سلوكي لدى جماعة الحوثي ضد السكان المدنيين”. 

 

وأكد البيان ، أن "هذه الأفعال في مجملها قد ترتقي إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية, وتتصادم كلياً مع ميثاق الأمم المتحدة والمعاهدات والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان وقوانين الحرب".

 

  داعيًا ، الى “التوقف الفوري عن استهداف المدنيين، وإيقاف مهاجمة محافظة مأرب على وجه الخصوص وسرعة الالتزام بالقرارات الدولية والانخراط في حوار مباشر يفضي إلى إنهاء الحرب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني”.

 

وطبقًا للبيان فأن المركز الأمريكي عبر عن بالغ القلق لاستمرار استهداف المدنيين في عدد من المدن والمحافظات اليمنية وكذلك استمرار تكثيف الهجوم على محافظة مأرب من قبل مسلحي الحوثي في محاولة للسيطرة عليها والذي من شأنه تعريض حياة أكثر من اثنين مليون مواطن جلهم من النازحين الفارين من القتال الدائر في عدد من المحافظات اليمنية”. 

 

كما دعا المركز المجتمع الدولي القيام بواجباته تجاه الأزمة اليمنية ممارسة ضغوط جدية لإنهاء الحرب وإيقاف نزيف الدم وفقاً لقرارات مجلس الامن الدولي، وتوفير الحماية للمدنيين خصوصاً في مدينة مأرب التي تعج بالمدنيين النازحين من مختلف المحافظات اليمنية”.

 

وأحتفلت مدينة مأرب شمال اليمن ، بالعيد الـ 58 لثورة سبتمبر المجيد ، وسط حشد جماهيري وحضور رسمي وهتافات ثورية ، تدعو بالإستمرار مقاومة وصد مليشيات الحوثي الكهنوتية ، الذي يهاجم المحافظة منذ ايام والمضي قدمًا على خُطى ثوار سبتمبر .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس