صنعاء .. مليشيات الحوثي تهدد 45 مدرسة بالإغلاق

الاثنين 28 سبتمبر 2020 - الساعة 03:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

هددت مليشيات الحوثي الإنقلابية ، بإغلاق 45 مدرسة أهلية بالعاصمة صنعاء ، في حال لم تصحح ما أسمته " بالمخالفات و الإختلالات الجوهرية ، قبل بدء العام الدراسي الجديد .

 

 وأعلنت مليشيات الحوثي - الذراع الإيرانية في اليمن ، عن أسماء 45 مدرسة أهلية ، محذرة بإغلاقها ما لم تستجب لتعليمات الوزارة الخاضعة لسيطرة الحوثيين .

 

 واصدر قطاع التعليم الأهلي بوزارة التربية والعليم قائمة أسماء المدارس التي مُنحت فرصة أخيرة لمعالجة ما اسمته " بالإختلالات " ملوحة بإغلاقها حال لم تفعل سريعًا . 

 

 و وجه وكيل قطاع التعليم بالوزارة عبدالله علي النعمي -المعين من قبل المليشيات- ، الإدارة العامة للتعليم الأهلي بإغلاق كافة المدارس المذكورة ، والتوجيه إلى المعنيين بعدم تعميد أو قبول أي وثيقة تصدر عن إدارة أي مدرسة ممن شملهن الإعلان . 

 

 وكانت مليشيات الحوثي الإنقلابية ، فرضت في وقت سابق جبايات ثقيلة على المدارس الأهلية في مناطق سيطرتها ، وصلت إلى 400 ألف ريال شهريًا ، دعمًا لها تحت مسمى "المجهود حربي" لتمويل عملياتها الحربية .

 

فضلًا عن معاناة معلمي ومعلمات  المدارس الحكومية في مناطق سيطرة المليشيات بسبب إنقطاع حقهم القانوني ( الرواتب)  ، حيث تغيب البعض عن المدارس ولجأ لأعمال أخرى لكسب لقمة العيش وإعالة أسرهم ، الأمر الذي أدى لإنهيار التعليم ، والذي يمثل الركيزة الأساسية للنهضة الشعوب .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس