رئيس الوزراء يرأس اجتماع لمحافظي المحافظات المحررة لمناقشة الأوضاع الخدمية

الاثنين 28 سبتمبر 2020 - الساعة 11:07 مساءً
المصدر : خاص


 ترأس رئيس الوزراء معين عبدالملك، اليوم اجتماع ضم عدد من محافظي المحافظات، لمناقشة التحديات والصعوبات في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، خاصة في الجوانب الخدمية.

 

الاجتماع الذي تم عبر الاتصال المرئي عن بعد ، تم التوافق فيه على مجموعة قرارات لحلها وفقا للأولويات القائمة والامكانيات المتاحة وفي مقدمتها المرتبات والكهرباء والمياه.

 

وتدارس الاجتماع تكامل الاجراءات المركزية والمحلية، لمواجهة التحديات القائمة بما فيها الخدمية والأمنية والصحية والتعليمية والاقتصادية وتخفيف التداعيات التي تواجه المواطنين في معيشتهم وحياتهم اليومية، واستمرار الإجراءات لمواجهة جائحة وباء كورونا.

 

كما تم التطرق الى تصويب العمل الإداري في المحافظات وضبط وتنمية الإيرادات، ومعالجة أسباب القصور في انتظام الخدمات واتخاذ إجراءات حازمة لتشخيص مكامن الفساد ومعالجة حالاته، إضافة الى تطبيع الأوضاع الأمنية وغيرها من المواضيع.

 

رئيس الوزراء أكد دعم الحكومة الكامل للسلطات المحلية في اجراءاتها وتقديم كل ما يمكن من اسناد لإنجاح جهودها في تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات وبما يتناسب مع خصوصية كل محافظة واحتياجات مواطنيها الملحة.

 

ووضع الدكتور معين عبدالملك، المحافظين امام صورة شاملة عن الأوضاع الراهنة بجوانبها الاقتصادية والسياسية والعسكرية والأمنية والخدمية والتوجيهات التي أصدرها مؤخرا لمعالجة مشكلة الكهرباء في عدد من المحافظات، إضافة الى الخطوات التي تم إنجازها لتطبيق الية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

 

مشيرا الى ان استكمال تشكيل الحكومة الجديدة وعودتها الى ارض الوطن لممارسة مهامها سيحل كثير من الإشكالات القائمة ويذلل الصعوبات القائمة امام المحافظين وفق مبدأ تكامل الجهود بما يصب في مصلحة المواطنين وينعكس بشكل مباشر على معيشتهم وحياتهم اليومية.

 

مؤكدا ان هناك خطوات مهمة يجري تنفيذها في الشق العسكري والأمني المنصوص عليها في الية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض والتي من شانها التسريع بتشكيل الحكومة الجديدة في اقرب وقت ممكن.

 

وأشاد رئيس الوزراء بالدور المحوري الذي تلعبه السلطات المحلية في هذا الظرف الاستثنائي، خاصة في عدن ومأرب، ودعم الحكومة لقيام المحافظين بمسؤولياتهم والرقابة على اعمالهم .. مشددا على ضرورة عدم التغافل عن معركة اليمن والعرب الأساسية والمصيرية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية واستكمال انهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

 

مشيرا الى ان حكومة الكفاءات السياسية الجديدة وبناءا على التشاور مع القوى والمكونات السياسية المشاركة فيها، اعدت جملة من الأولويات وعازمة على المضي بنهج مختلف يعالج التحديات ويحقق العدالة والانصاف لجميع المحافظات وابنائها.

 

محافظو المحافظات أكدوا عل ضرورة التعجيل بتشكيل الحكومة الجديدة وعودتها الى ارض الوطن والتطبيق العاجل لجميع بنود آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، بما ينعكس على تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة ويوحد الجهود لاستكمال انهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

 

وقدم محافظ عدن احمد حامد لملس، تقرير عن مختلف الأوضاع في العاصمة المؤقتة والجهود المبذولة للتعامل معها بالتنسيق مع رئيس الوزراء وسير تنفيذ التوجيهات التي أصدرها بخصوص معالجة مشكلة الكهرباء، إضافة الى التحديات القائمة في مرتبات العسكريين والمقترحات لمعالجتها والجوانب المطلوب دعم الحكومة.

 

كما تطرق محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة الى المعركة الجارية مع مليشيات الحوثي الانقلابية على اطراف المحافظة وصمود قوات الجيش الوطني والقبائل والمقاومة الشعبية في افشال المخططات الحوثية وسحق هجماتها واستعادة زمام المبادرة.

 

وتحدث في الاجتماع محافظي تعز نبيل شمسان، وشبوه محمد صالح بن عديو والمهرة محمد علي ياسر، وابين اللواء ابو بكر حسين، والضالع اللواء علي مقبل صالح، والحديدة الحسن طاهر، وسقطرى رمزي محروس، والأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج عوض الصلاحي.

 

شارك في الاجتماع وزير الادارة المحلية في حكومة تصريف الاعمال، عبدالرقيب فتح، وامين عام مجلس الوزراء، حسين منصور.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس