إشهار هيئة قانونية لمتابعة قضية تصفية الشاب أصيل الجبزي من قبل مليشيات الاخوان بتعز

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - الساعة 05:20 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أعلن في محافظة تعز عن إشهار هيئة قانونية من قبل فعاليات سياسية وشعبية ومجتمعية لمتابعة قضية المجني عليه/ أصيل الجبزي الذي تم تصفيته من قبل مليشيات الاخوان أواخر الشهر الماضي.

 

وقال بيان إشهار الهيئة أن تشكيلها جاء وفي ظل تقاعس الجهات الأمنية في مديرية المعافر ومحافظة تعز عن القيام بواجبها في تتبع وملاحقة وضبط كافة أفراد العصابة المسلحة التي أقدمت على محاصرة منزل العقيد/عبدالحكيم الجبزي – رئيس عمليات اللواء 35 مدرع في منطقة الحار عزلة الجبزية مديرية المعافر .

 

حيث قامت هذه المجاميع باختطاف وتصفية نجله الشاب الاعزل/ أصيل عبدالحكيم الجبزي- الذي يدرس الطب، والتمثيل بجثته بصورة وحشيه وغير أدميه.

 

البيان أشار الى الفعاليات واللقاءات وتنظيم العديد من الفعاليات الاحتجاجية والتواصل مع العديد من المنظمات الأهلية والناشطين والمحامين للتطوع وتقديم العون القانوني لأسرة المجني عليه” ، اثمر تشكيل فريق قانوني لمتابعة القضية.

 

ويترأس الفريق المحامي نجيب شرف الحاج ، وعضوية كل من المحامين : محمد الساري ، فهمي محمد ، نبيلة الجبوبي ، فيصل المنصوب ، عبدالله النجار، عبدالحكيم طربوش ، ياسين الاكحلي ، نجيب الكلعي ، معاذ فارع القباطي”.

 

وأشار البيان الى تقديم اسرة الجبزي شكوى رسمية لدى مكتب النائب العام بينت فيه بشاعة الجريمة المتمثلة بتعذيب المجني عليه طوال ليل ذلك اليوم وتقطيع أجزاء من أعضاء جسده وتصفيته ومن ثم رمي جثته في السائلة في منطقة الجبزيه ، كما بينت الشكوى اسماء المتهمين الضالعين في تنفيذ هذه الجريمة.

 

البيان أوضح بإن خطورة الجريمة لا تكمن في بشاعة الفعل الإرهابي ، بل بكونها قد حدثت في سياق حملة أمنية ممنهجة تم أعداد عدتها من قبل محور تعز العسكري في منطقة الحجرية -الريف الجنوبي لمحافظة تعز- للبحث عن مطلوبين أمنياً في حين أن من تم اختطافه وقتله بتلك الطريقة هو طالب أعزل لا علاقة له بالسلاح أو بالسياسة والحرب”.

 

وطالب البيان النائب العام والجهات الأمنية المعنية بسرعة القاء القبض على جميع المتهمين والمساهمين بأي شكل من الاشكال في  جريمة قتل وتصفية الشاب/ أصيل الجبزي وإحالتهم إلى النيابة الجزائية المتخصصة م/عدن حسب الإحالة الصادرة عن النائب العام للجمهورية.

 

داعيا كافة مكونات المجتمع إلى التعاطي الجاد والمسؤول مع هذه القضية وجعلها قضية رأي عام غير قابلة للنسيان حتى تحقيق العدالة قبل كافة المتهمين والمساهمين في تنفيذها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس