نواب يعترفون : هجوم "جباري" ضد التحالف يقال في "الغرف المغلقة" للشرعية بالرياض

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - الساعة 11:01 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أصدر عدد من أعضاء مجلس النواب بيانا أيدوا فيه تصريحات نائب رئيس المجلس عبدالعزيز جباري الأخيرة لقناة "الجزيرة" القطرية والتي هاجم فيها دور التحالف في اليمن.

 

البيان الصادر عن أربعة من أعضاء المجلس وهم صخر الوجيه وعلي المعمري وعبدالكريم الاسلمي وعلي عشال ، شن هجوما ضد البيان الذي نشرته وكالة "سبأ" الرسمية باسم مصدر في رئاسة المجلس ردا على تصريحات جباري.

 

النواب اعتبروا ما نشرته الوكالة " اغتيالا معنويا " ضد جباري ، مضيفين بأن ما قاله جباري "لم يعد أمرا خفيا، أو شيئا منكرا يستدعي حشد كل تلك الكلمات وتلبيسها ثوب مجلس النواب".

 

النواب أكدوا في بيانهم بان هجوم جباري ضد دول التحالف وتحديدا الامارات والسعودية ، "يقال في كل الغرف المغلقة لمؤسسات الحكومة الشرعية " في الرياض.

 

اللافت في البيان هو الهجوم غير المباشر ضد رئيس المجلس ونوابه بالحديث الى " أن المجلس نفسه قد تجاهل قضايا كبرى حدثت في البلاد دون أن ينبس ببنت شفة بالرغم من مطالبات أعضاء المجلس لاتخاذ مواقف ، ولعل آخرها ما يحدث في جزيرة سقطرى"

 

ويقصد النواب الأربعة فشل تحركات إخوانية سابقة لاصدار بيان على الأحداث التي شهدتها جزيرة سقطرى ضد التحالف ، وهو الطلب لم يحظى بموافقة اغلبية الأعضاء.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس