رئيس مجلس النواب : تنفيذ كامل للشق العسكري والسياسي من اتفاق الرياض خلال الأيام القادمة

الاربعاء 30 سبتمبر 2020 - الساعة 06:31 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أكد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني بأن الايام القادمة ستشهد عملية التنفيذ الجانب العسكري والسياسي من اتفاق بشكل كامل.

 

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم القائم بأعمال السفارة البريطانية لدى اليمن سايمون سمارت ، ناقش فيه تطورات الأوضاع ومناقشة الخطوات الجارية لاستكمال تنفيذ ما تبقى من اتفاق الرياض.

 

وثمن البركاني، دور السعودية في إنجاز مهمة تنفيذ اتفاق الرياض وحرصهم على انجاحه ، مشيراً الى ان الايام القادمة ستشهد عملية التنفيذ للجانب العسكري والسياسي بشكل كامل.

 

ونوه رئيس مجلس النواب بأهمية الإسراع في تحقيق عملية الإسلام من اجل إيقاف المواجهات العسكرية ومعالجة الجوانب الاقتصادية والمعيشية ورفع المعاناة عن الشعب اليمني في اطار الحل العادل والشامل وفقا للمرجعيات والقرارات الدولية.

 

مجددا تأكيد دعم مجلس النواب لجهود المبعوث الأممي للوصول الى تسويه سياسية شاملة وتجاوز كارثة خزان صافر لتفادي المخاطر التي ستنجم عن تلك الكارثة وما ستلحقه من أضرار بيئية واقتصادية على اليمن والإقليم.

 

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة البريطانية موقف بلاده الداعم للشعب اليمني وشرعيته الدستورية ووحدته وأمنه واستقراره، ودعم مساعي وجهود المبعوث الأممي مارتن غرفيث في تحقيق التسوية السياسية الشاملة وإنهاء المعاناة الإنسانية والاقتصادية التي يواجهها الشعب اليمني.

 

متمنيا استكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض بصوره عاجلة لما يمثله الاتفاق من أهمية كبيرة في انجاز عملية السلام.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس