بعد اعتقال رئيسها .. مصادر تكشف عن صراع بين قيادات حوثية بشأن إدارة أكبر جامعة أهلية بصنعاء

الخميس 01 أكتوبر 2020 - الساعة 05:57 مساءً
المصدر : خاص

كشفت مصادر محلية عن صراع بين قيادات حوثية بشأن إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا أكبر جامعة أهلية بصنعاء ، بعد اعتقال رئيسها.

 

وقالت المصادر إن القيادي الحوثي "عادل المتوكل" المعين رئيسًا لجامعة العلوم والتكنولوجيا من قبل الميليشيات ، غائبًا عن مكتبه منذ ثلاثة أسابيع، بحجة أنه في إجازة مرضية .

 

وأضافت المصادر أن هناك تكتم شديد على سبب غيابه، فيما تشير المعلومات إلى وجود خلاف كبير بين القيادي الحوثي "صالح الشاعر" المعين حارساً قضائيًا على الجامعة، وبين ملاك الجامعة .

 

 مشيرة إلى أن مليشيات الحوثي عجزت عن استعادة النظام المالي والإداري الإلكتروني لجامعة العلوم والتكنولوجيا، أكبر جامعة أهلية في اليمن، في ظل خلافات كبيرة بين قيادات المليشيات على إدارة الجامعة .

 

 ولفتت المصادر إلى أنه كانت هناك مفاوضات بين الحارس القضائي وبين ملاك الجامعة، لكنها تعثرت قبل أن تتوقف، وكانت المفاوضات تتجه نحو إطلاق رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان من السجن، مقابل إعادة النظام الإلكتروني وتعيين رئيس جديد محايد للجامعة.

 

 كما أكدت المصادر أن الاتفاق لم يتم، وتم التصعيد ببيانات من قبل الملاك بنقل المركز الرئيسي إلى عدن وإلغاء اعتماد صنعاء، مضيفًا أنه "لا جديد حتى الآن".

 

ولا يزال الغموض يلف مستقبل آلاف الطلاب المسجلين في كليات الجامعة سواًء من الأعوام السابقة ، أو العام الحالي، في ظل اختطاف الجامعة من قبل ميليشيا الحوثي التي عجزت حتى الآن عن استعادة النظام المالي والإداري للجامعة.

 

 وكانت مليشيات الحوثي اعتقلت رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور حميد عقلان ، في مطلع العام الجاري ، وعينت مواليًا لها رئيسًا للجامعة خلفًا للدكتور عقلان

التلجرام
https://t.me/alraseefpress
الوتس 8
https://chat.whatsapp.com/BsoKK5G5w8rDRaMjFgYwZr
التويتر
https://twitter.com/alraseefpress
الفيس_بوك
https://www.facebook.com/alraseefpress/
اليوتيوب
https://youtube.com/channel/UCd6iz08kvRtV3aTArs-wPtg

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس