مصرع عدداً من مليشيات الحوثي في كمين محكم للجيش الوطني بمأرب..وإحباط تسلل شمال صعدة

الخميس 01 أكتوبر 2020 - الساعة 07:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

تواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة الوطنية تقدماتها وانتصاراتها الساحقة على  مليشيات الحوثي  في مختلف جبهات القتال، ملحقة بها خسائر فادحة  في الأرواح والعتاد .  

 

 مصادر عسكرية أوضحت  لـ«المسند للدراسات والاعلام» أن العشرات من عناصر مليشيات الحوثي الإنقلابية لقو مصرعهم اليوم الخميس، فيما أصيب عشرات آخرين خلال مواجهات عنيفة مع قوات الجيش الوطني جنوبي محافظة مأرب.

 

وأكدت المصادر أن قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الوطنية صدت محاولة تسلل حوثية باتجاه مناطق مراد جنوبي محافظة مأرب.

 

 مشيرة إلى أن قوات الجيش الوطني نفذت كمينا محكما لتعزيزات مليشيات الحوثي وأسفر الكمين عن تدمير طقمين عسكريين تابعين للمليشيات، ومصرع جميع من كانوا على متنهما الى جانب تدمير جميع الأسلحة الخفيفة والثقيلة التي كانت تحملها.

 

وفي سياق متصل ،أكدت مصادر إعلامية ، أن قوات الجيش الوطني تمكنت اليوم الخميس، من إحباط محاولة تسلل نفذتها مجاميع لميليشيا الحوثي الارهابية في مديرية باقم شمال صعدة.

 

واوضحت المصادر أن قوات الجيش الوطني تصدت لمحاولة تسلل قامت بها مجاميع من مليشيات الحوثي الإنقلابية على ميسرة التباب السود في جبهة باقم بمحافظة صعدة ، مشيرة إلى أن العملية أسفرت عن مصرع 9 عناصر من مليشيات الحوثي واصابة اخرون فيما لاذ البقية بالفرار.

 

كما أضافت المصادر  أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت عربات محملة بتعزيزات قادمة من مثلث الربوعة كانت متجهه لاسناد المجاميع الحوثية ومقتل واصابة من كان على متنها.

 

الجدير ذكره أن مليشيات الحوثي تعيش حالة تصدع كبيرة من الداخل حيث تتصاعد حدة الصراعات بين أجنحتها يوما بعد آخر، الجناح الأول يمثله محمد علي الحوثي، والجناح الثاني يمثله مهدي الشباط، فبعد الصراع على النفوذ والمال والسلطة، وصل الأمر بهم إلى تبادل التهديدات بالتصفية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس