الانتقالي : التعنت والتملص من قبل الحكومة هو ما يعيق التقدم في تنفيذ اتفاق الرياض

الخميس 01 أكتوبر 2020 - الساعة 11:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد سعيد بن بريك بأن ما وصفه بـ " التعنت والتملص من قبل الحكومة " هو ما يعيق التقدم في تنفيذ اتفاق الرياض.

 

جاء ذلك خلال استقباله اليوم في مقر الجمعية العمومية التابعة للمجلس، مدير مكتب المبعوث الأممي مارتن غرفيثت بالعاصمة عدن مروان علي.

 

وبحسب الخبر الرسمي لموقع المجلس فقد ناقش اللقاء الذي ضم لطفي شطارة، عضو هيئة الرئاسة، نائب رئيس الجمعية الوطنية، مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية على الساحة الجنوبية والسُبل الكفيلة بإنجاح تنفيذ اتفاقية الرياض والعراقيل التي تعترضه.

 

واستعرض اللقاء ما آلت إليه أوضاع ومعاناة المواطنين في محافظات الجنوب والمتمثلة في تردي الخدمات العامة وانقطاع المرتبات، وكذا توقف العملية التعليمية، بالإضافة إلى انهيار الوضع الصحي العام فيها نتيجة ممارسات الحكومة اليمنية.

 

وأشار اللواء بن بريك إلى أن قيادة المجلس الانتقالي حريصة نجاح تنفيذ اتفاقية الرياض، مبيناً أن استمرار التعنت والتملص من قبل الحكومة هو ما يعيق التقدم في تنفيذ الاتفاق.

 

وأكد اللواء بن بريك بأن المجلس الانتقالي قدم قام بتقديم كل المقترحات والتسهيلات للنقاط الست لألية تنفيذ اتفاق الرياض غير أن الطرف الآخر يرفض حتى اللحظة تقديم أي تسهيلات في سبيل تحقيق ذلك، حد قوله.

 

واستعرض القائم بأعمال رئيس المجلس، مبادرة المجلس لإجراء عملية تبادل الاسرى مع قوات الشرعية في شقرة ، معتبرا بأنها "لإبداء حسن النية".

 

 وشدد اللواء بن بريك على ضرورة تدخل المجتمع الدولي والتحالف العربي نتيجة للأوضاع السيئة التي تزداد تدهوراً يوماً بعد يوم على حياة المواطنين من خلال زيادة حالة الفقر والجوع، وردي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع أسعار العملات الأجنبية مقابل صرف الريال اليمني.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس