مليشيات الاخوان بتعز تحاصر قرى بجبل حبشي بعد منع الأهالي عمليات التهريب

الجمعه 02 أكتوبر 2020 - الساعة 07:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشف ناشطون من أبناء مديرية جبل حبشي غرب تعز عن محاصرة ومحاولات اقتحام مليشيات الاخوان لقرى بالمديرية عصر اليوم الجمعة.

 

وقال الناشطون بأن ذلك جاء عقب منع الأهالي عمليات تهريب المشتقات النفطية ، عبر منع مرور الشاحنات التي تحملها الى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي.

 

وأضاف الناشطون بأن 8 أطقم على متنه معدلات تابعة لقيادات إخوانية اقتحمت عصر اليوم قرية مدهافه ، بعد منع أبناء القرية يوم امس مرور الشاحنات المحملة بالمشتقات النفطية.

 

موضحين بأن الحملة يقودها القيادات الاخوانية فهد الصالحي و سعيد عبدالقاهر وعمر علي سلطان ، والتي تقود مجاميع مسلحة تعمل على حماية وتأمين عمليات التهريب.

 

مشيرين الى ان مليشيات الاخوان اقتحمت القرية وتمركزت في إحدى المدارس وقامت بتصويب أسلحتها الرشاشة نحو منازل المواطنين ، والتهديد بضربها اذ منعوا عمليات التهريب.

 

وبحسب الناشطين ، فقد اثار منع الأهالي لعمليات التهريب جنون هذه القيادات أكثر التي تجني أكثر من 5 مليون ريال في اليوم جراء عمليات تهريب المشتقات النفطية ومختلف المواد الى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي.

 

من جانبه قال الناشط رامز الشاحري بان طقم عسكري بقيادة المدعو سعيد عبدالقاهر احد قيادات الاخوان ، قام بمحاصرة منزله في قرية الأشروح جبل حبشي.

 

وقال الشارحي بأن هذا جاء "بسبب رفضنا لعملية تهريب المشتقات النفطية وخراب الطرقات " ، مضيفا :اي أذى تتعرض له أسرتي لن انتظر الدولة او القانون المختطف بيد هذه العصابة.

 

اللافت ان ذلك يأتي بعد ساعات فقط من اجتماع اللجنة الأمنية الذي اقرت فيه منع عملية التهريب بالمشتقات النفطية إلى خارج المحافظة، وحملت الألوية والوحدات التي تقع النقاط في نطاقها المسؤولية الكاملة.

 

جاء ذلك في اجتماع اللجنة الذي ضم القيادات المدنية والعسكرية التابعة للإخوان برئاسة نائب رئيس اللجنة قائد المحور، اللواء الركن خالد فاضل، وحضور وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي ومدير الامن العميد منصور الاكحلي، وقادة الأولوية العسكرية والأمنية.

 

اللافت في الخبر الرسمي الصادر عن اجتماع ، هو اقرار "اللجنة منع عملية التهريب بالمشتقات النفطية إلى خارج المحافظة، محملة الألوية والوحدات التي تقع النقاط في نطاقها المسؤولية الكاملة".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس