نيابة غرب تعز تطالب بالتحقيق مع قيادي بمليشيات الاخوان بعد تهديده قاضي بالقتل - وثائق

الجمعه 02 أكتوبر 2020 - الساعة 11:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت وثيقة رسمية عن طلب نيابة غرب تعز بالتحقيق مع قيادي بمليشيات الاخوان بعد اقدامه يوم أمس على اقتحام مبناها تهديده قاضي بالقتل.

 

وطالب وكيل نيابة غرب تعز من المحامي العام عبدالواحد منصور رئيس النيابة العامة باستكمال اجراءات التحقيق مع المدعو / عرفات علي منصور المخلافي في واقعة الاعتداء والتهديد بتصفية القاضي نشوان القاسمي.

 

مشيرا الى أن هذا التهديد جاء على خلفية اصدار القاضي القاسمي امرا بالقبض القهري على المخلافي ، مشيرا الى محضر اثبات الواقعة من قبل نيابة غرب تعز مع أحد الجنود المكلفين بحراسة المبنى.

 

المحضر اكد وجود تواطئ من قبل الجنود المكلفين بحماية المبنى ، بالسماح للمخلافي بالدخول الى مبنى نيابة غرب تعز بسلاحه ومن دون اعتراضهم بل و"بصحبتهم " ، بحسب المحضر.

 

وكان نادي قضاة تعز قد أشار في بلاغه يوم أمس عن الحادثة الى أن حراسة النيابة ، تم استقدامهم من قبل رئيس النيابة بعد استبداله لأفراد حراسة النيابة الرسميين التابعين لقوة المنشئات.

 

المخلافي وهو من قيادات مليشيات الاخوان يشغل منصب أركان حرب كتيبة الإحتياط التابعة للمحور والتي يقودها المدعو عبدالله عبدالواحد منصور نجل رئيس النيابة وتربطهما علاقة قرابة.

 

وأكد نادي القضاة في بلاغه بأن المذكور متهم ومطلوب للتحقيق في عدد من القضايا الجسيمة بينها جرائم قتل واعتداء..

 

وقال نادي القضاة بان الحادثة دفعت القضاة اعضاء النيابة جميعا إلى إغلاق مكاتبهم ومغادرة النيابة ، "في ظل الجريمة التي حدثت امام مرأى ومسمع من حراسة النيابة وعدم توقيف الجاني المطلوب في عدة قضايا" ، حد قوله.

 

وتعرض القضاة في تعز للعشرات من حوادث الاعتداء من قبل مليشيات الاخوان ، وسبق وان اعلن القضاة تعليق عملهم لأكثر من مرة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس