في جلسة المحكمة الأولى..النيابة تطالب بالإعدام لخمسة من المتهمين بجريمة قتل وتعذيب" الأغبري"-وثائق

السبت 03 أكتوبر 2020 - الساعة 07:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

عقدت محكمة استئناف شمال الأمانة اليوم بصنعاء جلستها الأولى ، لمحاكمة قتلة المجني عليه عبدالله الأغبري .

 

وكان عبدالله الأغبري ، قُتل على يد خمسة أشخاص بطريقة وحشية ، بينهم مالك المحل الذي كان يعمل فيه، بعد تعذيبه لمدة 6 ساعات بشكل وحشي .

 

وقد تداولت مواقع إعلامية وثائق لقرار اتهام النيابة الموجهة للمتهمين ، الذين قاموا بتعذيب وقتل المجني عليه عبدالله قائد الأغبري ، في أواخر شهر أغسطس . 

 

قرار اتهام النيابة اتهم كلًا من : عبدالله السباعي ، وليد العامري ، محمد الحميدي ، دليل الجربة ، منيف مغلس ، بقتل المجني عليه عبدالله قائد عبدالله محمد الأغبري عمدًا وعدوانًا وبطريق المباشرة.

 

وأوضحت الوثيقة بأن المذكورين أنهالوا وبكل وحشية بالجلد على عموم جسد المجني عليه وبالصفع والركل واللكم ، وصدرت منهم تلك الأفعال بالتناوب والتعاقب وبشكل مستمر لقرابة ثلاث ساعات بقصد قتلة . 

 

وأشارت الوثيقة إلى أن القتلة استخدموا أسلاك كهربائية مختلفة الأحجام ، بالإضافة قبضات الأيادي والأرجل، حتى بلغت أفعالهم التي طالت جسده ( 793) فعلًا .

 

النيابة أكدت في وثيقتها الصادرة أن اجتماع آثار التعذيب كان كافيًا في مجموعها لإزهاق روحه ، إذ أن مجموعها أحدث إصابات ونزيف دموي في الدماغ والصدر وتهتك ونزيف عضلات الأطراف العلوية والسفلية ، والتي أدت إلى وفاته إستنادًا لتقرير الطب الشرعي .

 

قرار الاتهام أشار الى ان المتهم السادس عبدالله القدسي  والسابع عدنان السباعي ( فار من وجه العدالة ) قاما بتضليل القضية ، وذلك من طمس الجريمة.

 

مضيفا بأن المتهم السادس قام بتنظيف مسرح الجريمة ، وإزالة معالمها ومحاولة التخلص من الأدوات المستخدمة في ارتكاب الجريمة من ضمنها ملابس المجني عليه ، في حين قام المتهم السابع بإخفاء تلفون المتهم الأول ، والذي يحوي مقاطع فيديو تتضمن توثيقًا لوقائع الجريمة .

 

وطبقًا للوثيقة ، فإن المتهم الثامن صدام السباعي قام بمفرده بتحريض المتهم السادس على إرتكاب الجريمة ، والتي وقعت منه بناءًا على ذلك التحريض .

 

 ومع مراعاة محاكمة المتهمين السابع والثامن كفارين من العدالة ، طالبت النيابة بالحكم على المتهمين الخمسة بالإعدام قصاصًا وتعزيرًا ، ومحاكمة بقية المتهمين والحكم عليهم بالعقوبة المقررة شرعا وقانونا.

 

كما تطلب النيابة بمصادرة المضبوطات وإتلاف الأدوات المستخدمة فيها ومحاكمتهم بصورة مستعجلة .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس