بالفيديو : مليشيات الاخوان بتعز تعيد إحياء نظام الامامة

السبت 03 أكتوبر 2020 - الساعة 10:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشف مقطع فيديو تداوله ناشطون من أبناء مديرية جبل حبشي بتعز عن طلب مليشيات الاخوان منهم تقديم وجبة غداء لعناصرها.

 

ويوضح الفيديو نداء قيادات من مليشيات الاخوان عبر مكبرات الصوت التابعة لمسجد بقرية الاشروح بجبل حبشي من المواطنين تجهيز وجبة غداء وتوفير القات لعناصرهم.

 

وتشن مليشيات الاخوان منذ يوم امس حملة اعتداءات على أهالي القرية على خلفية منعهم لعمليات تهريب المشتقات النفطية الى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي وبحماية من قيادة المديرية والجيش الخاضعة لسيطرة الاخوان.

 

الناشطون اعتبروا طلب مليشيات الاخوان من أهالي القرية تزويدهم بالغداء والقات يعيد احياء لنظام الامامة الكهنوتي الذي ثار عليه الشعب في 26 سبتمبر 62م ، حيث كان يلزم الأهالي بتحمل تكاليف الحملات العسكرية التي يرسلها عليهم اذا خالفوا أوامره.

رابط الفيديو على قناة الموقع  https://www.youtube.com/watch?v=Hq55U0U4O5g&feature=youtu.be

 

الناشط رامز الشارحي أشار الى ان نساء القرية ارسلوا لعناصر مليشيات الاخوان كراتين تحوي على أحذية قديمة ، ما اثار جنون المليشيات.

 

وسخر الشارحي من تبريرات ناشطي الاخوان للحملة ضدهم بأنها  للقبض على مطلوبين أطلقوا النار على طقم عسكري يوم أمس.

 

مضيفا : تعودنا على مثل هكذا تبريرات وسفالة مدمرة أفقدت الجيش حاضنته الشعبية، لسنا قطاع طرق ولا مهربين كما يفعلوا قاداتكم، نحن اصحاب حق وقضية.

 

مؤكدا على موقفهم الرافض من عمليات التهريب التي قال بأنها  "دمر الطرقات التي رصفناها بأصابعنا" ، مضيفا : وعندما أوقفنا عملية التهريب نزل طقم عسكري للقبض على المواطنين وفتح الخط لشاحنات الديزل بالعبور.

 

مشيرا الى ان الأهالي تجمهروا في الطرقات ومنعوا الطقم العسكري من اختطاف المعترضين ، الا انه قال : اليوم ( امس) عادوا لنا لاقتحام القرية بثمانية أطقم عسكرية وفتح الخط للمهربيين رغم صدور قرار المنع من اللجنة الأمنية.

 

الشارحي كشف عن تواصله مع أحد ضابط في القوات السعودية ، مشيرا الى أنه اوضح له كل مفاصل التهريب من السلاح الى الطائرات المسيرة والاسمدة والمشتقات النفطية التي تعبر عبر نقاط بحماية بعض القادة العسكريين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس