الاعلام الرسمي الكويتي يحذف تهنئة وزير خارجية الحوثي بعد موجه استنكار وغضب واسعة – فيديو

الاحد 04 أكتوبر 2020 - الساعة 08:37 مساءً
المصدر : خاص


اثار بث الاعلام الرسمي في الكويت تهنئة باسم وزير الخارجية المعين من قبل جماعة الحوثي الى امير البلاد الجديد ، اعتراضا واسعا في اليمن والكويت قبل ان يتم حذفه.

 

حيث نشرت وكالة الأنباء الكويتية خبرا تضمن تتضمن تهنئة لأمير البلاد الجديد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، من وزير الخارجية المحسوب على جماعة الحوثيين في اليمن، هشام شرف عبدالله.

 

ونشرت وكالة الأنباء الكويتية، خبرًا جاء فيه: ”تلقى أمير البلاد رسالة تهنئة من وزير خارجية اليمن، هشام شرف عبدالله، أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه حفظه الله، بمناسبة توليه مقاليد الحكم“.

 

وبحسب الخبر فقد بعث الأمير نواف برسالة جوابية الى هشام شرف عبره فيها عن شكره للتهنئة.

 

وتداول ناشطون مقطع فيديو لنشرة الأخبار بالتلفزيون الرسمي ، وهي تبث الخبر الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

 

وأثار الخبر علامات استفهام واسعة في الكويت، التي عبر مدونون فيها عن صدمتهم من الخبر الذي أوردته الوكالة، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن نشره، ومؤكدين على أن مشاعر اليمنيين لا يمكن التهاون معها لأي سبب.

 

هذه الاحتجاج دفع بوكالة الأنباء الرسمية الى سرعة حذف الخبر وكذا حذف مقطع الفيديو من اليوتيوب.

 

السياسي الكويتي فايز نشوان، رئيس ”مركز الرؤيـة للإستشارات السياسية والإستراتيجية“، قال بأن ما حصل كان " التباسًا وخطأ فنيًا".

 

مضيفا : ، تم حذف الخبر من وكالة الأخبار الكويتية وموقع وزارة الإعلام على اليوتيوب، والمسألة في إطار التحقيق لمحاسبة المهملين عن هذا الفعل الشنيع الذي أزعج الكويتيين، قبل أن يُزعج أهلنا في اليمن“.

 

مؤكدا بأن دولة الكويت لا تعترف بحكومة الحوثي وتحاربها جنبًا إلى جنب مع قوات التحالف.

 

للاشتراك بقناة الرصيف برس على التليجرام

اضغط الرابط

https://t.me/alraseefpress

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس