بعد موجه تحريض .. تحرك عسكري " إخواني " ضد قوات التحالف في شبوة

الاثنين 05 أكتوبر 2020 - الساعة 08:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت مصادر إعلامية في شبوة عن تصعيد عسكري تقوده جماعة الاخوان ضد تواجد قوات التحالف في منشأة بلحاف الغازية.

 

وقالت المصادر بان قوات من الأمن الخاص الذي تسيطر عليه جماعة الاخوان نفذت عملية انتشار حول المنشأة التي تتواجد فيها قوات إماراتية تعمل ضمن التحالف العربي.

 

وبحسب المصادر فان هذه الانتشار جاء بعد قيام قوات الامن الخاص باعتراض عتاد عسكري تابع للقوات الإماراتية كان فيه طريقه الى المنشأة.

 

مصادر ونشطاء إخوان تحدثوا عن تحرك تعزيزات عسكرية من عاصمة المحافظة عتق ، نحو بلحاف لإسناد القوات الخاصة هناك.

 

وفي وقت سابق كشفت صحيفة " العرب " الصادرة من لندن عن اعتزام التيار الموالي لقطر في حكومة الشرعية وجماعة الإخوان المسيطرة على محافظة شبوة المجاورة، إطلاق مرحلة جديدة من التصعيد ضد التحالف العربي.

 

مشيرة الى أن هذا التصعيد يأتي بذريعة أن قوات التحالف تعيق استئناف تشغيل ميناء بلحاف لتصدير الغاز في شبوة الذي تتواجد فيه قوة عسكرية تابعة للتحالف.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر يمنية وصفتها بالمطلعة، إقرار جماعة الإخوان لخطة تصعيد سياسي وإعلامي في الفترة القادمة للمطالبة برحيل قوات التحالف العربي من شبوة، إضافة إلى الاحتكاك المباشر مع قوات التحالف المتمركزة في منشأة بلحاف لتصدير الغاز المسال.

 

وبحسب معلومات الصحيفة فأن جماعة الاخوان المسيطرة على القرار داخل الشرعية تضغط بشدة لاستئناف تصدير الغاز من منشأة بلحاف واستخدام إيراداتها لتمويل أنشطة التنظيم في اليمن والمنطقة، وتمويل الحرب ضد المجلس الانتقالي الجنوبي في أبين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس