بإسناد من طيران التحالف .. تقدم لقبائل مراد والجيش جنوبي مأرب

الاثنين 05 أكتوبر 2020 - الساعة 09:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أحرزت قبائل مراد وقوات الجيش وباسناد من طيران التحالف العربي، اليوم الاثنين تقدماً ميدانياً، في عدد من المواقع والجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب .

 

  وأوضحت المصادر ، أن قبائل مراد وبمساندة قوات الجيش الوطني ، حققت خلال معارك اليوم، تقدمات ميدانية كبيرة، وسيطرت على مواقع استراتيجية، في مديريتي رحبة وجبل مراد ،جنوب المحافظة . 

 

 وقالت المصادر ، إن قبائل مراد والجيش، استعادوا السيطرة على جبل رحوم، الواقع في منطقة آل حمم، وعدة تباب مجاورة له، كما تم تطهير جبل قريضة وجبل الضباه، إضافة إلى استعادة العديد من المناطق في أطراف نجد المجمعة في مديرية رحبة، والعديد من المناطق الواقعة بين مديريتي رحبة وجبل مراد .

 

  وأضافت المصادر ، أنهم خاضوا أعنف المواجهات مع مليشيات الحوثي - الذراع الإيرانية في اليمن - و أستمرت حتى مساء أمس، مشيرة إلى أن المواجهات  كانت  في منطقة النقم بمديرية رحبة . 

 

 وعن مديرية ماهلية المجاورة ، ذكرت المصادر ذاتها ، أنها شهدت هجمات عنيفة شنتها قبائل مراد مسنودة بالجيش الوطني على العديد من المواقع التي تتمركز فيها المليشيا الحوثية في الأطراف الشرقية منها، وحاولت التقدم إلى البعض منها، محققة اختراقاً كبيراً، في العديد من مناطق خطوط التماس .

 

  لافتة ، إلى أن قبائل مراد نصبوا كميناً محكمًا في مديرية ماهلية، لتعزيزات حوثية، كانت في طريقها إلى مناطق المواجهات، أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى، وتدمير معدات قتالية للمليشيات الحوثية . 

 

 وطبقًا للمصدر ، أنه بالتزامن مع الهجوم الحوثي، شنت قوات الجيش وقبائل جبل مراد هجوما موازيا على تمركزات لمليشيا الحوثي تقع في جبهة رحوم بمناطق تابعة لمديرية رحبة . 

 

 كما أشارت إلى أن الهجوم المباغت أسفر عن تحرير عدة مواقع جديدة في المنطقة رحوم وتأمين مواقع سبق تحريرها خلال الأيام القليلة الماضية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس