حصري : شبكة إعلامية " إسرائيلية " تديرها عناصر الاخوان تسعى للنشاط في اليمن

الاثنين 05 أكتوبر 2020 - الساعة 09:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 علم موقع " الرصيف برس  " من مصادر مؤكدة أن شبكة إعلامية مشبوهة تتبع الأخوان المسلمين ولها أجندة  خفية تسعي للنشاط في اليمن في مجال الصحافة.

 

وحسب المصادر أن شبكة محرري الشرق الاوسط وشمال افريقيا التي يرأسها الصحفي المصري الاخواني أبو بكر خلاف الذي زار اسرائيل في العام 2019 للمشاركة في مؤتمر حول الأمن القومي.

 

وقالت المصادر بان خلاف بدأ بمنح صحفيين يمنيين عضوية في الشبكة بعد اختيار الصحفي نبيل الاسيدي عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين عضوية استشارية في الشبكة.

 

وبدأت الشبكة تعلن عزمها تنفيذ أنشطة تدريب في اليمن ومنح عضويتها للصحفيين مقابل رسوم رمزية تقديرا للوضع الذي تمر به اليمن.

وبعد تقصي تبين أن الشبكة التي يملكها الصحفي الاخواني تعد شبكة وهمية تهدف للربح وتتلقى أموالا ولها أجندة تتعلق بدول مثل تركيا واسرائيل.

 

رئيس الشبكة الذي يقدم نفسه كصحفي متخصص بالشأن الاسرائيلي كان يعمل في الاكاديمية الاسرائيلية في القاهرة حسب وسائل إعلامية مصرية وقناتي الشرق ومكملين التابعتين للإخوان ويعيش خلال السنوات الأخيرة في تركيا.

 

وعلى الرغم من اعتذار رئيس الشبكة عن زيارته لإسرائيل بعد تعرضه لنقد كبير من قبل وسائل الإعلام المصرية إلا أن متابعين اعتبروا اعتذاره تفاديا للغضب الذي أثارته زيارته لإسرائيل.

 

وحذر صحفيون يمنيون من هذه الشبكة المشبوهة مطالبين الصحفيين الذين انتموا اليها الانسحاب الفوري منها والتأكد من أجندتها وهويتها وإعلان موقف واضح منها.

 

وسبق وان كشف " الرصيف برس " في وقت سابق عن ظهور عناصر إخوانية مقيمة في تركيا للحديث على قنوات إسرائيلية.

 

للاشتراك بقناة الرصيف برس على التليجرام
اضغط الرابط:
https://t.me/alraseefpress


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس