بلحاف شبوة .. توتر عسكري بين قوات اللواء الثاني مشاه بحري وقوات الامن الخاصة الموالية للإخوان

الثلاثاء 06 أكتوبر 2020 - الساعة 11:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت مصادر محلية عن توتر عسكري تشهده منطقة بلحاف في شبوة بين قوات اللواء الثاني مشاة بحري والقوات الخاصة الموالية للإخوان.

 

وبحسب المصادر فان التوتر نشب يوم امس على خلفية قيام القوات الخاصة التي يقودها ‏العميد عبدربه لعكب الموالي للإخوان باستحداث نقاط أمنية على الخط العام بالقرب من شركة بالحاف بمديرية رضوم.

 

مشيرة الى ان ذلك اثار حفيظة بين العميد علي ابوبكر السليماني قائد الواء الثاني مشاة بحري الذي تتولى قواته حماية منشأه بلحاف والتي تتواجد فيها قوات من التحالف العربي.

 

مشيرة الى ان النقاط التي استحدثها لكعب قامت يوم امس باختطاف عناصر من النخبة الشبوانية بعد مغادرتهم منشأه بلحاف.

 

وبحسب المصادر فأن قائد السليماني قائد الواء الثاني مشاة بحري أمهل قيادة القوات الخاصة مهلة مدتها 48 ساعة لرفع نقاطه المستحدثة مالم فأنه يتحمل مسؤولية كل ما يحدث بعد انتهاء المهلة.

 

وحذرت المصادر من انفجار الموقف عسكريا ، وسط انباء عن محاولة تدخل للتهدئة تقوم بها القوات السعودية التي تتواجد في المحافظة وفي منشأة بلحاف.

 

المصادر اشارت الى ان جماعة الاخوان تدفع بالتصعيد عسكريا في شبوة عبر القوات الخاصة ضد تواجد قوات التحالف في منشأة بلحاف الغازية.

 

مشيرة الى ان المزاعم التي روجت لها يوم امس عن اعتراض ادخال معدات عسكرية ثقيلة الى منشأة بلحاف من قبل القوات الإماراتية التي تتواجد في منشأة بلحاف.

 

مضيفة بأن هذه المزاعم هي مبرر للانتشار وتطويق الطرق الواصلة الى المنشأة عبر القوات الخاصة ، لافتة الى حملات التحريض التي تشنه جماعة الاخوان مؤخرا تحت مزاعم منع التحالف لاستئناف تصدير الغاز من منشأة بلحاف.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس