بعد السيطرة على "الخنجر" .. انهيار متسارع لمليشيات الحوثي في الجوف - خريطة

الاربعاء 07 أكتوبر 2020 - الساعة 09:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

أفادت مصادر محلية بتحقيق قوات الجيش ورجال القبائل لتقدم كبير على الأرض في جبهات الجوف خلال الساعات الماضية.

 

وقالت المصادر بان قوات الجيش ورجال قبائل بني نوف سيطروا مساء اليوم على مبنى إدارة الأمن في بير المرازيق شرق مدينة الحزم عاصمة الجوف.

 

وبحسب المصادر فان مليشيات الحوثي تعيش في حالة انهيار متسارع منذ يوم امس ، حيث سيطرت قوات الجيش والقبائل على مساحات واسعة في المحافظة.

 

وفي وقت سابق سيطرت قوات الجيش والقبائل على عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي الانقلابية في اتجاه بئر المرازيق، وأهمها مواقع "قناو ومطاو وجعاس وقيسين" شرقي مدينة الحزم.

 

ويوم امس تمكنت قوات الجيش ومقاتلي القبائل من تحرير معسكر الخنجر الاستراتيجي والجبال المطلة والمناطق المحيطة به والعديد من المواقع ،أبرزها "منطقة البرقاء" و"جبل الرقيب الأبيض" ومواقع أخرى مهمة شمالي الجوف.

 

في حين تفيد مصادر محلية بان قوات الجيش ومسلحي القبائل تمكنوا من السيطرة على جبال صبرين الاستراتيجية جنوب معسكر الخنجر.

 

وبحسب المصادر فان قوات الجيش ومسلحي القبائل يسعون الى تطويق معسكر اللبنات الاستراتيجي ، والذي يعد أخر معقل هام لمليشيات الحوثي في الطريق الى عاصمة المحافظة الحزم.

 

أهمية السيطرة على معسكر الخنجر

 

يعد معسكر الخنجر أحد أكبر وأهم المعسكرات بمحافظة الجوف موقعاً ومساحة ورمزية.

 

وتكمن أهمية استعادة معسكر الخنجر، وفقاً للناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي، في كونه يتحكم بعدة طرق رئيسة في مديرية (خب والشعف)، التي تشكل حوالي ثلثي مساحة محافظة الجوف.

 

وأضاف أن الجيش بسيطرته على المعسكر، سيتمكن من قطع طرق الإمداد عن الميليشيات الحوثية.

 

وأشار العميد مجلي إلى أن المعسكر يتميز بالتحصينات الطبيعية المحيطة به، من الجبال والتلال والتباب، وكذلك التحصينات الصناعية والسواتر المتنوعة، مؤكدا أن ذلك سيمكن القوات المسلحة والمقاومة من التحام الجبهات والسيطرة على المناطق الشاسعة من الأرض، وتحقيق السيطرة النارية على المواقع التي يتمركز فيها عناصر الميليشيات.

 

وأكد الناطق باسم الجيش اليمني أن التقدم متسارع نحو مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، وهو ما جعل الميليشيات تسارع في نهب المؤسسات الحكومية والمستشفيات فيها، كما تعمل على نهب ممتلكات المواطنين، وتهريبها إلى محافظة صعدة والعاصمة صنعاء.

 

وأوضح مجلي أن المعركة ما زالت مستمرة وسط انهيار في صفوف الميليشيات، بعد أن حرر الجيش ما يزيد عن 35 كيلومترا، وإضافة إلى تحرير معسكر الخنجر، الذي يعد أكبر المعسكرات في محافظة الجوف.

 

وأضاف كما استطاع الجيش أن يستعيد منطقة البرقاء وجبل الرقيب الأبيض بعد عمليات هجومية ضد الميليشيات الحوثية استمرت عدة ساعات تكبدت خلالها الميليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس