رئيس نيابة استئناف حضرموت يطالب الاستخبارات العسكرية بالكف عن ملاحقة الصحفي اليزيدي - وثيقة

الخميس 08 أكتوبر 2020 - الساعة 05:26 مساءً
المصدر : خاص


أصدر رئيس نيابة الاستئناف بمحافظة حضرموت القاضي شاكر محفوظ، بخطاب لشعبة الاستخبارات العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية، يطلبها بالكف عن مضايقة وملاحقة الصحفي محمد عبدالوهاب اليزيدي، باعتبار ذلك تصرفا مخالفات للقانون.

 

وقال رئيس نيابة استئناف حضرموت، أن توجيهات أصدرها النائب العام بالجمهورية، بالنظر في قيام الاستخبارات بملاحقة وتعقب الصحفي اليزيدي بأوامر مباشرة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين.

 

مشيرا الى ان توجيهات النائب العام تعتبر الأمر من الأعمال المقوضة للقانون، وأن شعبة الاستخبارات ليس مناط بها بملاحقة المواطنين المدنيين وتعقبهم.

 

وطالبت نيابة الاستئناف بحضرموت شعبة الاستخبارات بالكف عن ملاحقة الصحفي اليزيدي، ما لم يكن هنالك أمر بالقبض عليه من قبل السلطات القضائية ممثلة بالنيابة.

 

الجدير بذكره إن عناصر مسلحة حاولت في يوم الجمعة ١٨ سبتمبر الماضي اختطاف واعتقال الصحفي محمد اليزيدي في مدينة المكلا بتوجيهات من المحافظ البحسني، دون أي مسوغ قانوني.

 

ما دفع بالصحفي اليزيدي إلى التوجه إلى كلا من النائب العام بالجمهورية، ووزير العدل واللقاء بهما لتقديم شكوى ضد المحافظ البحسني لتورطه في محاولة اختطافه واعتقال خارج إطار القانون.

 

 

ryys_nyabt_astynaf_hdrmwt_ytalb_alastkhbarat_alskryt_balkf_n_mlahqt_alshfy_alyzydy_


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس