المجلس الانتقالي : قيادات إخوانية نافذة في الحكومة تعيق تحقيق أي نجاح لاتفاق الرياض

الاحد 11 أكتوبر 2020 - الساعة 08:03 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي من وصفها بالقيادات الإخوانية النافذة في الحكومة بعرقلة تحقيق أي تقدم في خطوات تنفيذ اتفاق الرياض.

 

جاء ذلك في اجتماع عقدته اليوم هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء الركن أحمد سعيد بن بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس.

 

حيث استعرض الاجتماع عقبها، نتائج ورشة العمل المتخصصة التي أقامتها الجمعية والأمانة الأسبوع المنصرم، بهدف وضع تصورات لتحديد مهام المجلس المستجدة في ظل حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب، وأداء الحكومة لمهامها وفقاً لاتفاق الرياض.

 

هيئة رئاسة المجلس اشارت في الاجتماع الى ما اسمته حالة الجمود المتعمدة في العملية السياسية ، وقالت بأن القيادات الإخوانية النافذة في الحكومة تسعى لإطالة هذا الجمود بهدف عرقلة تحقيق أي نجاح لعملية التفاوض التي يحرص التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لإنجاحها.

 

وأكدت الهيئة أن هذه العملية غير مقبولة، وكذا استمرار التصعيد العسكري المستمر من قبل هذه الحكومة من خلال الدفع بالعناصر الإرهابية من المليشيات الإخوانية المدعومة من قطر وتركيا والبؤر التي تحتضنها إلى خطوط التماس.

 

 وأشارت هيئة رئاسة المجلس إلى ما قالت بأنه "التعسف المتعمد لعرقلة صرف ومرتبات واستحقاقات العسكريين بهدف اضعاف معنويات أبطالنا"، داعية التحالف العربي " لوقف هذه المهزلة الهادفة إلى تجويع الجيش الجنوبي في الجبهات وحماة أمنه واستقراره".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس