ترويج للمصالحة مع الحوثي والعداء للتحالف .. ولادة كيان سياسي "قطري في تعز

الاحد 11 أكتوبر 2020 - الساعة 08:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

تداولت وسائل إعلام إخوانية يوم أمس خبر قيام شخصيات مغمورة في تعز بالإعلان عن قيام "الائتلاف الوطني اليمني".

 

الائتلاف الذي يضم شخصيات غير معروفة على الساحة السياسية في تعز ، قال في بيانه التأسيسي بأنه يسعى الى ضم عدد كبير من النخب والشخصيات والقيادات لتحقيق أهداف.

 

هذا الأهداف بحسب البيان تتركز في "استعادة الدولة وإنهاء الحرب والمظاهر الميلشياوية المسلحة، ومنع التدخل الخارجي وفرض سلطة القانون".

 

بيان الائتلاف دعا الحكومة الى " العمل على جمع الفرقاء لعمل مصالحة وطنية والجلوس على طاولة الحوار وتسليم السلاح غير الشرعي وحماية مؤسسات الدولة وانهاء مظاهر السلاح".

 

مصادر خاصة قالت لـ " الرصيف برس " بان هذا الكيان الممول من قطر يأتي كأحد الأبواق السياسية التي تسعى قيادات اخوانية لتوظيفها ضد التحالف العربي.

 

مشيرة الى ما تضمنه بيان التأسيس بشكل واضح بالعمل على " منع التدخل الخارجي " ، والحديث عن " استقلالية القرار السيادي " في العلاقة مع دول الجوار ، وهو ما يمثل مزاعم الاخوان التي تروج لها ضد التحالف.

 

وقالت المصادر بان التوجه القطري بدأ واضحا في البيان بعدم الإشارة نهائيا الى مواجهة جماعة الحوثي واسقاط الانقلاب التي قامت به ضد الدولة ومؤسساتها.

 

حيث اكتفى البيان بالمطالبة بـ" إنهاء الانقلاب في الشمال والجنوب" في إشارة الى المجلس الانتقالي الجنوبي ووضعه في خانة واحدة مع الحوثي لتبرير انقلابه.

 

كما اشارت المصادر الى دعوات المصالحة الواردة في البيان وهي تمثل توجه اخواني قطري للتقارب مع جماعة الحوثي وتوجيه المعركة ضد التحالف وضد القوى الحليفة له في اليمن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس