محافظ عدن ينجح برفع اعتصام العسكريين من امام الميناء ويوجه بحملة أمنية لإزالة العشوائيات

الاثنين 12 أكتوبر 2020 - الساعة 06:32 مساءً
المصدر : خاص


 

نجحت جهود لمحافظ عدن احمد حامد لملس في إقناع قيادة الاعتصام العسكري برفع الاعتصام من امام بوابتي المنطقة الحرة وميناء الزيت لمعاودة نشاطهم بعد توقف دام لأيام بسبب الاعتصام.

 

جاء ذلك على إثر ضمانة محافظ عدن في متابعة صرف مرتبات العسكريين من قبل الحكومة للعسكريين خلال مدة اقصاها اسبوعين حسب جدول صرف مزمن تم الاتفاق عليه بين الحكومة وقيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بعدن

 

وأكدت مصادر محلية رفع الاعتصام من قبل الهيئة العليا للجيش والامن الجنوبي من امام بوابات مواني عدن صباح اليوم بعد توقيع البنك شيكات مرتبات شهرين وجدوله الأشهر الأخرى.

 

وأكدت المصادر فتح ميناءي الحاويات والزيت في عدن ، حيث فتحت البوابة الرئيسة لميناء المنطقة الحرة ودخلت عشرات الشاحنات للمرة الأولى منذ ثلاثة أسابيع بحضور اللجنة المشكلة من المحافظ والمعتصمين.

 

في سياق أخر نفذت قوات العاصفة بقيادة العميد اوسان العنشلي صباح اليوم الاثنين حملة امنية لإزالة المنازل العشوائية في جبل شمسان ، بإشراف مدير عام مديرية المعلا.

 

وجات الحملة الامنية تنفيذا لتوجيهات محافظ العاصمة عدن احمد حامد لمس بإزالة العشوائيات واعادة للعاصمة عدن جمالها وتخطيطها الحضاري.

 

واكد قائد قوات العاصفة العميد اوسان العنشلي ان الحملة مستمرة في كافة المديريات وان النظام والقانون فوق الجميع ، مشيرا الى أن العاصمة عدن تعرضت لأبشع انواع التخريب والبسط العشوائي والتدمير الممنهج.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس