رئيس مجلس النواب يستعرض مع السفير البريطاني تصعيد مليشيات الحوثي وخرقها لاتفاق ستوكهولم

الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 - الساعة 04:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

 

 بحث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني خلال لقائه ،اليوم، سفير الممكلة المتحدة لدى بلادنا مايكل ارون ،مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية، والترتيبات الخاصة بتنفيذ اتفاق الرياض وآليه التسريع.

 

واستعرض البركاني، التصعيد الذي تقوم به ميليشيا الحوثي في عدد من المناطق اليمنية وخرقها لاتفاق ستوكهولم وكافة الاتفاقيات السابقة، وجهود المشاورات الحالية التي يقوم بها المبعوث الاممي الي اليمن مارتن جريفثت في الوصول الى تسوية سياسية وفقاً للمرجعيات الأممية.

 

وأكد رئيس مجلس النواب ،اهمية الاسراع في تنفيذ اتفاق الرياض باعتباره خطوة هامة في طريق الحل السياسي وتحقيق تطلعات اليمنيين في الاستقرار.

 

مجدداً موقف الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الداعم للجهود الأممية في الوصول الى حل سياسي يضمن سلام عادل لكافة ابناء الشعب اليمني وفقاً للمرجعيات المتفق عليها.

 

ونوه البركاني بدور الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والأصدقاء وخصوصا دول الدائمة العضوية في مجلس الأمن في دعم اليمن وتحقيق الاستقرار في كافة ربوعه.

 

من جانبه اكد سفير المملكة المتحدة ، وقوف بلاده الى جانب اليمن ووحدته واستقراره ..مشيرا الى ان تحقيق السلام في اليمن يُعد ضرورة ومطلب لدى المجتمع الدولي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس