هيئة الكتاب: في تصريح لها عن موسوعة الشميري بانه عمل تجاري ويفتقد للدقة والمنهجية البحثية

الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 - الساعة 05:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 صرحت الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع في الجمهورية اليمنية : "أن ما نسب من عمل إعلاني وترويجي للدكتور عبدالولي عبدالوارث الشميري تحت مسمى "موسوعة أعلام اليمن ومؤلفيه" هو أبعد ما يكون عن العمل الفكري والتاريخي ولا يحمل شيئاً من المعايير العلمية والبحثية التي تضبط عمل الموسوعات الثقافية التي تحكمها قواعد منهجية وعلمية وأكاديمية متعارف عليها بين أهل الفن والصنعة المعتبرين وفي دوائر الاحتصاص المعترف بها". 

 

واضافت في بلاغها الصحفي " أن هذا العمل مجرد عمل تجاري ينتهي تأثيره سريعاً رغم ما يتسبب فيه من اساءة للمعايير العلمية وقيم الباحثين المنصفين". 

 

واشارت الهيئة ،الى أن هذا العمل المزعوم لم يتم تسجيله في دار الكتب اليمنية ولا المكتبة الوطنية ولا أي فرع من فروعها بالمحافظات ولم تمنحه الجهات المختصة رقم ايداع..

 

موضحة أن رجل الاعمال الذي أنتج هذه المادة طبعها ووزعها خارج الجمهورية اليمنية ولا وجود لها في الداخل اليمني ما يؤكد انها عمل تجاري خالص.

ومؤكدة ، ان العمل يتعارض تماما مع قانون الصحافة والمطبوعات لعام 1991م الذي يلزم الابحاث والباحثين اليمنيين على ايداع وتسجيل اصداراتهم لدى الجهة المختصة متمثلة بدار الكتب والمكتبة الوطنية وفروعها في المحافظات.

 

 كما أعربت الهيئة العامة للكتاب ،عن تقديرها العالي واحترامها الكبير للصحوة الشعبية والثقافية العالية التي صاحبت خروج هذا العمل المشوه وتناولته بالتشريح.

 

داعية الى الوقوف أمام كل محاولات تشويه التاريخ اليمني والحاضر وفضح كل أدعياء الانتساب للحقول المعرفية والتاريخية الذين تسللوا الى المهنة دون امتلاك المعايير والادوات المهنية اللازمة للاشتغال في هذه المجالات.

 

موجهة دعوة للباحثين والاكاديميين والمشتغلين في التاريخ للقيام بدورهم الرائد في حماية تاريخ اليمن الثقافي والفكري والوفاء لأعلام اليمن وحماية كل ما يتعلق بها من التزوير والعبث والتدليس.

 

 والجدير بالذكر تسربت نسخة اليكترونية من ماسمي بالموسوعة المزعومة للتاجر عبدالولي الشميري  الى مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعرض صاحبها فيها لأعلام اليمن بطريقة مشوهة من خلال الغمط والتغييب للاعلام وتشويه اخرين او تصدير المشوهين وترويجهم خلافا لما كانوا عليه، وكذا بالاساءة لثوابت الشعب اليمني ومرتكزاته وأهمها النظام الجمهوري وثورة 26 سبتمبر المجيدة.

 

111111111111111111111

باحثة الصحراء

2020-October-19

يا اهل اليمن با احرار عبد الولى الشميري هذا ما هو إلا سفاح اعراض بناتكم ونسائكم والدليل على ذلك ابحثوا عن كتاب زينة و نادية البريطانيتن من اب يمني وماذا فعل بهما الشميري مع انهم اختين وغيرهم الكثيرات من بنات ونساء اليمن والمغرب ولبنان وفى مصر كانت السفارةاليمنية شقة دعارة لحضرة السفير اليمني عبد الولى الشميري كان يقدم الهدايا الثمينة على الساقطات من الذهب اليمني والأحجار الكريمة والسيارات هذا راقصة وهذا شاعرة وهذا فنانة وكلهم كانوا متزوجات وأمهات وأقام معهم علاقات محرمة ولايخفي على أنه سارق و حرام آثار مصر وأثار وذهب اليمن ويقولوا عنه كاتب و مفكر وشاعر عجبي اسألوا عنه رنا الحداد وعلاقته بها المحرمة وغيرها الكثير اعراض بناتكم ونسائكم

باحثة الصحراء

2020-October-19

من العيب ان يتحدث صحفى مثل محمد مصطفى العمراني يكذب ويقول ان الجرح الذي فى يدي عبد الولى الشميري كان بسبب حرب والله هذا كذب و السبب الحقيقى لهذا الجرح هو نقل عروق يد عبدالولى إلى عضوه الذكرى بعد عملية جراحية ليصبح أكثر فحولة ولان العملية فشلت أول مرة أثناء نقل عروق الفخذ لاجي الأطباء إلى نقل عروق يد عبدالولى إلى عضوه الذكرى وصرف على هذة العملية الكثير من أجل فحولة الرجل


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس